|   30 أبريل 2024م
السابقالتالي


1

شارك فريق من كلية الهندسة والعمارة مكونا من الأستاذ الدكتور حسين عبدالقادر والدكتور نصرالله حسن والدكتور لؤي الجبوري و اثنا عشر طالب وطالبة في معرض (Big5) المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي.

وقد زار الفريق العديد من المعروضات الهندسية والتقنية والمعمارية ضمن مجالات الهندسة المختلفة واطلع على أحدث التقنيات والأجهزة والخطط المعروضة. وحصل الفريق المشارك من الكلية على العديد من الكتيبات والمؤلفات التي تبين المواصفات الهندسية للأجهزة والمعروضات التي تم زيارتها وكذلك شارك الفريق في بعض ورش العمل التي أقيمت على هامش المعرض والتي يعرض فيها أحدث ما توصلت إليه التقنيات الهندسية في تخصصاتها كافة وتم منح شهادات مشاركة لهم.

هذا قد شارك في المعرض أكثر من 2500 عارض مواد ومنتجات من 66 دولة من مختلف انحاء العالم، وقد شمل معرض Big5 على ستة محاور رئيسية بالمعدات الصناعية الثقيلة والبنية التحتية، وخرسانة الشرق الأوسط ومكرسة لصناعة الخرسانات، وكذلك HVACR والمتعلقة بصناعات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد وأحجار الشرق الأوسط وقد تمركزت حول تقنية وتصميم الأحجار الطبيعية والرخام والجرانيت. إضافة إلى الطاقة الشمسية و قد شملت تقديم الحلول الشمسية المناسبة في الأبنية والإنشاءات الهندسية، وكذلك معرض التصميم الحضري وتكنولوجيا المناظر الطبيعية وكان مكرساً لتطوير المساحات الحضرية الخضراء.