|   03 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة الوفد الطلابي لمختبرات الهندسة والعمارة جانب من زيارة الوفد الطلابي لمختبرات الهندسة والعمارة جانب من زيارة الوفد الطلابي لمختبرات الهندسة والعمارة

فاطمة الهنائية:

استقبلت كلية الهندسة والعمارة يوم أمس الأربعاء الموافق(4/3/2020م) وفد طلابي من مدرسة محمد بن جعفر الأزكوي؛ للتعرف على برامج الكلية وأقسامها والحصول على بعض المعلومات عن عالم الهندسة وفن العمارة في العصر الحديث.

وكانت بداية الفعاليات المنظمة من قبل الكلية للوفد الطلابي ممارسة النشاط الرياضي في الصالة الرياضية بإشراف الأستاذ محمد فريد. ثم توجه الوفد الزائر إلى ورشة الخط العربي للتعرف على الخطوط العربية وتاريخها مع الأستاذ علي مزيد مشرف الورشة، ثم قدم الدكتور لؤي والدكتور ممدوح- من قسم العمارة بكلية الهندسة والعمارة- تعريفا بقسم العمارة وعرضا بعض النماذج والمشاريع الطلابية ونظمت خلال ذلك مسابقة معمارية خفيفة للوفد.

وقام كل من قسم الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية بتقديم عروض هندسية في مختبراتهم، كما قام الدكتور عاطف بتقديم عرض تعريفي حول الطاقة المتجددة واستخداماتها وطرق الحفاظ عليها وذلك في مختبرات الطاقة المتجددة، فيما قدم الدكتور سعيد المعولي والمهندس خالد الحوسني عرض تحفيزي في مختبر الهندسة الكيميائية عن المواد الكيميائية المستخدمة في الصناعة والبناء وتفاعلاتها.