|   06 مايو 2024م
السابقالتالي


مركز التَّوجيه الوظيفيّ والتَّواصل مع الخرِّيجين ينظِّم حلقة عمل بعنوان \"التَّوعية بالمستقبل الوظيفي\" 

كتب- محمَّد بن سالم الرَّواحي:

نظَّم مركز التَّوجيه الوظيفيّ والتَّواصل مع الخرِّيجين بالجامعة، بالتَّعاون مع شركة (شل) للتَّنمية يوم السَّبت (8/10/2011م) برنامجًا للتَّوجيه الوظيفي، والَّذي يعدُّ حلقة عملٍ ينظِّمها المركز سنويًّا مستهدفًا خريجي الجامعة والطُّلاب المتوقَّع تخرُّجهم. قدَّم البرنامج المدرِّب علي بن حمود بن سيف الفرعي – مدرب بشركة النَّماء للاستشارات الإداريَّة-. وتحدَّث في بدايتها عن أهداف حلقة العمل، والمتمثِّلة في تعريف الطُّلاب بطبيعة سوق العمل والصُّعوبات والتَّحدِّيات المتوقَّع أن يواجهوها وكيفيَّة التَّغلُّب عليها.

بعد ذلك تطرَّق الفرعيُّ إلى كيفيَّة اكتشاف الشَّخصيَّة والذَّات، والطَّاقات والقدرات الَّتي ينعم بها كلُّ شخص، والنَّواقص الَّتي يحتاج أن يتعلَّمها كلُّ شخصٍ أثناء ذلك، وكيفيَّة إزالة العقبات، وكيفيَّة التَّعامل مع الأسئلة أثناء المقابلة الشَّخصيَّة. وقد تخلَّل البرنامج بعض التمارين والعروض المرئيَّة الَّتي أسهمت في تثبيت المعلومة لدى الطُّلاب.

وفي ختام حلقة العمل – الَّتي امتدَّت يومًا كاملا- أعطى المدرِّب المجال للخرِّيجين والطُّلاب لطرح أفكارهم واستفساراتهم وقد أبدوا تجاوبًا كبيرًا. وعبَّروا عن امتنانهم وشكرهم للجامعة عامّةً ولمركز التَّوجيه الوظيفي والتَّواصل مع الخرِّيجين خاصَّة، كما وجَّهوا شكرهم وتقديرهم للمدرِّب علي الفرعي على تميُّزه وأسلوبه المتألق في إنجاز الحلقة.

الجدير بالذِّكر أنَّ مركز التَّوجيه الوظيفي والتَّواصل مع الخرِّيجين دأب على إقامة هذا البرنامج كلَّ فصلٍ دراسيٍّ؛ إثراءً لمواهب الخرِّيجين والمتوقَّع تخرُّجهم في الجامعة.