|   04 مايو 2024م
السابقالتالي


المجلس الطُّلابي بالجامعة يشارك في احتفال جامعة السُّلطان قابوس باليوبيل الفضِّي

شارك أعضاء المجلس الطُّلابي ومجموعة من طلاب الجامعة مؤخَّرًا في احتفال جامعة السُّلطان قابوس بتدشين احتفالات الجامعة باليوبيل الفضِّي ومرور خمسةٍ وعشرين عامًا على تأسيسها. كان ذلك تحت رعاية صاحب السُّموّ السَّيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، وبحضور عددٍ من أصحاب المعالي والمكرَّمين والسَّعادة وضيوف من جامعات مجلس التَّعاون الخليجي.

تضمَّن الحفل عرض فيلمين؛ الأوَّل يعرِّف بجامعة السُّلطان قابوس، والثَّاني يستعرض إنجازاتها بالأرقام والإحصائيَّات، إضافةً إلى تدشين الطَّابع البريدي والعملة النَّقديَّة، واللَّذين تمَّ عملهما خصيصًا لاحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضيّ، بالإضافة إلى تكريم رؤساء الجامعة السَّابقين وأمناء مجلس الجامعة.

كما شمل الحفل افتتاح معرض للصُّور الفوتوغرافيَّة، والَّتي تحكي مسيرة الجامعة بدءًا من تأسيسها عام1986 م، حتَّى اليوم وتسلِّط الضَّوء على أبرز المحطَّات الَّتي مرَّت بها، والتَّواريخ المهمَّة في مسيرتها ومنها الزِّيارتان السَّاميتان التَّاريخيَّتان لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظَّم - حفظه الله ورعاه.

وتستمرُّ احتفالات جامعة السُّلطان قابوس باليوبيل الفضي، على مدار العام الأكاديميّ، حيث يصاحبها نشاطاتٌ وفعاليَّاتٌ مختلفةٌ في مجالاتٍ متعدِّدةٍ داخل الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى استضافة مجموعةٍ من الباحثين والمفكِّرين فى مجالات مختلفةٍ طوال العام؛ لإلقاء المحاضرات والتَّعرُّف على الإنجازات الَّتي حقَّقتها الجامعة خلال السَّنوات الماضية.

بعد ذلك استغلَّ أعضاء المجلس الطُّلابي فرصة اللِّقاء بطلاب الجامعة خلال رحلة العودة إلى جامعة نزوى بفتح حوارٍ تطرَّق إلى التَّعريف بالمجلس ومقترحات تطويره وتحسينه، وأخذ ملاحظات الطُّلاب لإيجاد البدائل والحلول. 

المجلس الطُّلابي بالجامعة يشارك في احتفال جامعة السُّلطان قابوس باليوبيل الفضِّي