|   17 مايو 2024م
السابقالتالي



تغطية وتصوير- رقيّة بنت ناصر بن محمَّد الرياميَّة:

تحقيقًا لمبدأ التَّعاون والتَّواصل بين الجامعة وطلابها، أقامت جماعة الصَّحافة والإعلام، بالتَّعاون مع عمادة القَبول والتَّسجيل أمسيَّةً ضمن سلسلة أمسيَّات "يوميَّات طالبٍ جامعي"، والَّتي تهدف لمناقشة أبرز المشكلات الَّتي تواجه الطُّلاب مع الجامعة ودوائرها المختلفة وطرحها مباشرةً للمسؤولين، ووضع الحلول لها. حيث استضافت جماعة الصَّحافة والإعلام مساء يوم الإثنين (19 /11 /2012م) مديرة القَبول والتَّسجيل في أمسيَّةٍ بدأت عرضٍ مسرحيّ عُرض من خلاله مشكلات الطُّلاب في فترة الحذف والإضافة، ثمَّ أدير لقاءٌ مع مديرة عمادة القَبول والتَّسجيل الفاضلة أماني بنت صالح الحنشيَّة. وقد بدأ اللِّقاء بشكر عمادة القبول والتَّسجيل على سرعة استجابتهم للدَّعوة وتعاونهم مع جماعة الصَّحافة والإعلام.

وقالت الحنشيَّة: إنَّ هذا اللِّقاء يعدّ الأوَّل من نوعه، ولأوَّل مرَّةٍ أشهد حضورًا كبيرًا بهذا العدد، وذكرت أنَّها فرصةٌ لنستغلّ هذا الحضور لنناقش معًا أبرز المشكلات الَّتي تواجه طلاب الجامعة في فترة الحذف والإضافة، وكذلك عن مشكلاتهم مع عمادة القَبول والتَّسجيل"، وأضافت: إنَّ مشكلات التَّسجيل المتكرِّرة هي غالبًا ما تحصل بسبب عدم متابعة الطّلاب لبريدهم الجامعي، حيث إنّه بالغ الأهميَّة، ففيه يتمُّ نشر الإعلانات والإخطارات المتعلِّقة ببدء فترة التَّسجيل وانتهائها وتواريخ الحذف والإضافة، وغيرها من الإعلانات؛ لذا يجب على كلِّ طالبٍ أن يتابع ما يرد لبريده الجامعيّ بشكلٍ يوميٍّ، أو أن يتابع موقع الجامعة الَّذي يُظهر أيضًا التَّقويم الأكاديمي الَّذي يخدم الطَّالب كثيرًا في معرفة فترات التَّسجيل وغيرها. كما أكَّدت مديرة القبول والتسجيل على أنَّ كافة الإعلانات الَّتي تنشرها عمادة القبول والتسجيل أيضًا توضع في لوحات الإعلانات المنتشرة في أرجاء الجامعة. كما تطرَّقت في لقائها للحديث عن الطُّلاب الواقعين تحت الملاحظة الأكاديميَّة، وأنَّه لا بد لهم من التَّقيُّد بتسجيل 12 ساعةً معتمدةً فقط، وعدم مطالبة العمادة بتسجيل ساعاتٍ أكثر؛ وذلك لمصلحتهم لرفع مستواهم الأكاديمي.

وفي ختام اللِّقاء أتيحت الفرصة للطُّلاب للاستفسار والمناقشة، وقد تفاعل الطُّلاب في الحوار وإبداء آرائهم وطرح مشكلاتهم المتعلِّقة بالتَّسجيل والحذف والإضافة بجوٍّ مليءٍ بالشَّفافيَّة. وقد توالت فقرات الأمسيَّة تباعًا، فقد قدَّمت فرقة النَّوايا الحسنة نشيدًا قدَّمه اثنان من أعضاء الفرقة. وقدم الإعلامي سليمان الرَّحبي مسابقاتٍ منوَّعةً للحضور؛ تفاعل من خلالها الحضور. وقد كان لفرقة اليولة بالجامعة حضورًا مميَّزًا، حيث قدَّمت الفرقة فنَّ اليولة بصورةٍ رائعةٍ لاقت إعجاب الحضور. وبعد فنِّ اليولة عادت فرقة النَّوايا الحسنة بتقديم نشيدٍ آخر حاز هو الآخر على استحسان الطُّلاب، واختتمت الأمسيَّة بشكر الإعلامي سليمان الرَّحبي لجامعة نزوى ولجماعة الصحافة والإعلام على حسن استضافته.