السابقرجوعالرئيسةالتالي


مكتب الطلاب الدوليين ينظم الملتقى الدولي للطلاب الدوليين للعام ٢٠٢٤م

مكتب الطلاب الدوليين ينظم الملتقى الدولي للطلاب الدوليين للعام ٢٠٢٤م


كتبته: ثويبة السليمية


افتتحت جامعة نزوى الملتقى الدولي للطلاب الدوليين للعام ٢٠٢٤م، الذي نظمه مكتب الطلاب الدوليين، ضمن فعاليات الموسم الثقافي التاسع عشر، وذلك في قاعة الحزم الأربعاء الموافق ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م.  تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، وبحضور الأساتذة وعمداء الكليات وموظفو الجامعة. 




ألقى منظم الحفل مدير مكتب الطلاب الدوليين، الأستاذ حمد بن سليمان العزري، كلمته التي قال فيها: "الجامعة تنفذ سنويًا للطلبة من غير العمانيين ملتقى يحمل عنوان (اليوم المفتوح للطلاب الدوليين)، الذي يتيح لهم التعريف بالثراء الثقافي والعلمي والسياحي التي تزخر بها بلدانهم". وتتنوع طريقة تقديم الطلاب الدوليين لحضارتهم بين عروض مرئية ومسموعة وفقرات شائقة أو ما يعرض في أروقة المعرض الدولي المقام، حاملين شعار "نحن سفراء بلادنا"؛ ساعيين إلى أن يتعرف الجمهور على بلدانهم بصورة دقيقة. 




ثم افتتح الملتقى معرض دولي مصاحب له، وفقرات عروض دولية على مسرح القاعة، وسيستمر لليوم الثاني الخميس، لينتهي بحفل اختتام، إذ سيتم الإعلان عن أفضل مشاركة لأفضل ركن وأفضل فقرات تقام على المسرح، ويتاح التصويت للجمهور من الطلبة والهيئتين الإدارية والأكاديمية. ولأن الشعار الموسم الثقافي هذا العام يحمل عنوان: "الموسم الثقافي والتحولات الرقمية في سوق العمل" طوّر مركز نظم المعلومات نظام التصويت بتحديثه إلى نظام آلي يحتوي على منصة تصويت خاصة بمكتب الطلاب الدوليين، إذ يتيح للجميع التصويت لمرة واحدة لأجل المصداقية والشفافية. 

 



وشاركت في هذا الملتقى بعض الدول المنسوب إليها الطلاب الدوليين، تمثلت في الجناح العماني ضيف الشرف، الجناح الإماراتي، العراقي، التونسي، المصري، والجناح الفلسطيني.  والحرص على أن تظهر كل دولة ما يبرزها من آثار تراثية ومنحوتات ومناظر طبيعية وأزياء وأطعمة تميزها عن غيرها. 

 

 

     

فيما أسهم الأساتذة الذين أشرفوا على المعارض وصندوق الجامعة الاستثماري، والمؤسسات المحلية المختلفة، في تنظيم هذا الملتقى القيم الذي يسعى إلى مزيد من التقدم والرقي. وبرعاية رئيس الجامعة تم تكريم المشاركين في الملتقى.

  

الجدير بالذكر أن باب التصويت سيغلق تمام الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم الثاني، وسيكون جمع النقاط آليًا لاختيار أفضل جماعة من الدول المشاركة، علمًا أن المركز الأول لأفضل جناح في ملتقى العام الماضي حاز به جناح بلاد الشام، الذي يتضمن اتحادا طلابيا من فلسطين وسوريا والأردن. 



© 2024 جامعة نزوى