|   05 مايو 2024م
السابقالتالي


 قسم نظم المعلومات بالجامعة يشارك في مسابقة عُمان الجامعيّة للبرمجة

       شاركت كليّة الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات –ممثّلةً بقسم نظم المعلومات- مؤخّرًا في مسابقة عُمان الجامعيّة للبرمجة الّتي نظّمها قسم علوم الحاسب الآلي، ومجموعة علوم الحاسوب بجامعة السّلطان قابوس، وذلك من ضمن المسابقات العالميّة الّتي تنظّمها مؤسّسة “آي سي أم”. وقد شارك في المسابقة 30 فريقًا، في كلّ فريقٍ ثلاثة متسابقين ومشرف، وكان من ضمن المشاركين فريقٌ من قسم نظم المعلومات تمثّل في الطالبات: بشرى الرّواحية، وسميّة العلويّة، وعزّاء الدّرمكيّة.

قسم نظم المعلومات بالجامعة يشارك في مسابقة عُمان الجامعيّة للبرمجة

        وهدفت المشابقة إلى إعطاء الطّالب الفرصة في تطبيق المهارات المكتّبية من خلال تعلّمه لموادّ البرمجة في المشاكل من خلال خوارزميّات تسهم في حل المسائل الّتي تعرض أثناء المسابقة، وذلك من خلال استعمال إحدى لغات البرمجة، وهي "الجافا" أو "السي" أو "السي بلس بلس". وكان للمسابقة أثرٌ طيب في إكساب الطّلاب التّجربة في هذه النوع من المسابقات الّتي تفتح آفاقًا جديدةً مستقبليّةً من خلال تعرّفهم على خبرات المشاركين من دول الخليج والوطن العربي.

قسم نظم المعلومات بالجامعة يشارك في مسابقة عُمان الجامعيّة للبرمجة  قسم نظم المعلومات بالجامعة يشارك في مسابقة عُمان الجامعيّة للبرمجة