|   10 مايو 2024م
السابقالتالي


IMG_3948

      حازت جامعة نزوى على المركز الثّالث عربيًّا للعام الثّاني على التّوالي، وذلك في مجال تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربيّة، الّذي ينظّمه سنويًّا المجلس العربيّ لتدريب طلاب الجامعات العربيّة. جاء ذلك في الملتقى العشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، والّذي نظّمته هذا العام جامعة صلاح الدّين بمدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بالتّعاون مع اتّحاد الجامعات العربيّة والمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيّة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8/ 5/ 2014م. وقد مثّل جامعة نزوى في الملتقى الأستاذ ناصر بن محمد البهلاني –مدير مركز التميز الطّلابي، ممثل الجامعة لدى المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيّة. وقد رعى حفل افتتاح الملتقى معالي الدكتور علي سعيد محمّد -وزير التّعليم العالي والبحث العلمي بإقليم كردستان العراق-، بحضور مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيّة الدّكتور ناصر الحنيطي، ورئيس جامعة صلاح الدّين الدكتور أحمد أنور دزه يى، وممثلي مائة جامعةٍ عربيّةٍ شاركت في الملتقى.

IMG_3998

       ويأتي هذا الملتقى –الذي يقام سنويًّا في إحدى الجامعات العربيّة- لتعزيز المبادرات التي تقارب بين الجامعات، وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال التدريب والتدريس والتطوير، والسّعي لخدمة أيّ قضايا جامعيّة وطلابيّة. وأوصى المشاركون في ختام فعاليات الملتقى باعتماد برامج تدريب الطّلاب مساقاتٍ دراسيةً يمنح عليها الطّالب شهادة اجتيازه للمساق؛ وذلك حتّى يُعطى لتبادل التدريب أهميةً أكبر فينعكس بدوره على الجامعات الموفدة والمضيّفة، والتأكيد على تشجيع ودعوة الجامعات العربية التي لم تشارك حتى الآن أو كانت مشاركتها قليلة في فعاليات المجلس، وتشجيع الجامعات العربية للمشاركة لزيادة عدد الفرص التّدريبيّة وتنوّعها بحيث تركز على سوق العمل وليس التّدريب داخل الجامعة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم النشاطات التدريبية والبحوث العملية الخاص بالملتقى الإبداعي لطلبة الجامعات العربية.

IMG_4754 IMG_4694

        وفي حفل اختتام الملتقى تمّ تكريم جامعة نزوى لحصولها على المركز الثّالث بين الجامعات العربية لعام 2013م في مجال تبادل تدريب الطلاب العرب، وذلك بصفتها ثالث أفضل جامعةٍ عربيّةٍ في تدريب الطلاب العرب واستقبالهم وتوفير كافّة المستلزمات والخدمات لتدريبهم، وجاءت جامعة مصر للعلوم والتّكنولوجيا في المركز الأوّل، فيما حصلت جامعة الخرطوم السّودانيّة على المركز الثّاني. وعلى هامش الملتقى قام الأستاذ ناصر البهلاني –ممثل الجامعة في الملتقى- بزيارة رئيس جامعة صلاح الدّين، حيث نقل خلالها تحيّات رئيس الجامعة الأستاذ الدّكتور أحمد بن خلفان الرّواحي إليه، وإلى مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية. كما تجوّل خلال زيارته في مرافق جامعة صلاح الدّين وزار السّكنات الدّاخلية للطّلاب.


11