|   05 مايو 2024م
السابقالتالي


التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي  رئيس الجامعة يوم الاثنين 13/4/2015 بأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن يحيى الكندي -نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية- والدكتور عبد الله بن سيف التوبي -عميد الكلية- .

وقد افتتح الجلسة الدكتور عبدالله التوبي بالترحيب برئيس الجامعة ونائبه  مبينا أهمية هذا اللقاء والحاجة إليه كونه يتيح التواصل المباشر بين إدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية .

رئيس الجامعة خلال لقاءه بأعضاء الهيئة التدريسية بقسم التربيو والدراسات الإنسانية

ثم رحب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالأعضاء معبراً عن سروره بهذا اللقاء وقدم عرضاً حول الخطوات التي تقوم بها الجامعة في هذه المرحلة من أجل الاعتماد الأكاديمي  والأشواط التي قطعتها في هذا المجال، وما هو المطلوب في هذه المرحلة مشدداً على  أهمية مساهمة كل عضو من الأعضاء بدوره فيما يتعلق بهذه العملية، ثم قدم بعض  الملاحظات المتعلقة بسير العملية التدريسية وشدد على ضرورة متابعة الطلاب في الإرشاد الأكاديمي ومتابعة ملفاتهم ، داعيا إلى تحسين جودة التعليم خاصة فيما يتعلق بالدراسات العليا، وضرورة  تكليف الطلاب بما  يتناسب مع إمكاناتهم، والنشر العلمي في المجلات العلمية.  

بعده تحدث الأستاذ الدكتور عبد العزيز الكندي  عن ضرورة أن يعرف أعضاء الهيئة التدريسية هيكلية الجامعة وأعضاء المجلس التنفيذي، مؤكدا على أهمية تدريس مساقات الأحياء والكيمياء والتفاضل والتكامل في البكالوريوس لطلاب التربية الخاصة لأهميتها بالنسبة لممارسة اختصاصاتهم في المستقبل، كما أكد على أهمية البحوث التجريبية، وتفعيل عمل اللجان وأن تقدم اللجان تصوراتها ومقترحاتها حول تطوير العمل في الكلية.

وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والمقترحات في جو ودي ومسؤول. وفي نهاية الاجتماع تقدمت الكلية بالشكر الجزيل للرئيس ونائبه على تخصيصهما الوقت لهذا اللقاء وضرورة تكرارها، كما شكر رئيس الجامعة عمادة الكلية وأعضاء القسم متمنيا لهم الخير والتوفيق.