|   18 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة الجماعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف جانب من زيارة الجماعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف

نظمت جماعة السلامة العامة تحت إشراف الفاضل محمود بن حميد الصارمي -مشرف الجماعة- رحلة تعليمية للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بدارسيت  في محافظة مسقط؛ وذلك للتعرف على الخدمات والدور الذي تقوم به الهيئة في خدمة الوطن والمواطن.

وعند وصول الفريق إلى الهيئة بدارسيت تم الترحيب بهم من قبل المحاضرين بالدفاع المدني والإسعاف، بعدها قام فريق التوعية بشرح الأجهزة والمعدات التي يستخدمها الدفاع المدني في الأعمال المناطه لهم وكيفية عمل هذه الأجهزة وكيفية التعامل معها لإخماد الحرائق أو عمليات الإنقاذ في حوادث الإطفاء أو الإنقاذ، وشملت المحاضرة على تطبيق عملي لكيفية مكافحة بعض الحرائق، كما تم شرح ما تحتويه سيارات الإنقاذ والمعدات الموجود بها والدور الكبير الذي تقوم به في عمليات إخراج المحتجزين من داخل السيارات أثناء الحوادث.

جانب من زيارة الجماعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف

 بعدها قام فريق من الإسعاف بشرح ما تحتويه سيارة الإسعاف والمعدات الموجودة وكذلك مبادئ الإسعافات الأولية وكيفية نقل المصابين والتعامل معهم أثناء الحوادث؛ وذلك لتقليل نسبة الإصابات وإنقاذ الأرواح قدر الإمكان.

الجدير بالذكر أن هذه الرحلات العلمية للجماعة تأتي ضمن خطة قسم السلامة لتوصيل مبادئ السلامة للجميع والحرص الدائم على تعليم أكبر شريحة من الطلبة عن أمور السلامة في شتى المجالات والاستفاده منها.