|   29 أبريل 2024م
السابقالتالي


1 5

نظّمت شعبة علوم الحاسوب بقسم العلوم الرياضية والفيزيائية بكلية العلوم والآداب  بجامعة نزوى يوماً مفتوحا الذي يندرج ضمن فعاليات الموسم الثالث عشر وذلك يوم الاربعاء الموافق  12 أبريل 2017م. رعى حفل الافتتاح الدكتور/ مصطفى منسي  المكلف بتسيير أعمال كلية العلوم والآداب بحضور د. صالح منصور العزري مساعد الرئيس لشؤون الطلاب وخدمة المجتمع د. سعيد يونس المكلف بتسيير أعمال كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات.

 افتتح الحفل الدكتور/ مصطفى منسي  حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية هذه الملتقى العلمي وفائدته وضرورة مشاركة الطلاب في هذا الحدث. ألقى بعد ذلك د. محمد عيسى أستاذ مشارك بشعبة علوم الحاسوب كلمة أعرب فيها عن شكره لكل الحضور وبيّن أن هذا النشاط هو امتداد لإحياء الموسم الثقافي الذي تنشط فيه كليات الجامعة و تساهم بمشاركتها الفعالة لإثراء الموسم الثقافي.

شملت ورشة العمل أربع أواق عمل مستمدة من مواضيع الساعة في علوم الحاسوب والمرتبطة بالبيانات الكبيرة (Big Data)، والمدن الذكيّة (Smart Cities) والخدمات الإلكترونية وخصوصية المستخدم والتحكم في سيل البيانات المتبادلة في أجهزة أندرويد .

في هذا الإطار، قدم د. محمد سراب، باحث في مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات  بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل بعنوان:

User Privacy and Data Flow Control  for Android Apps

أما ورقة العمل الثانية، قدمها الدكتور وليد بن علي، مدير للتدريب بمركز الحلول الذكية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بعمان تحت عنوان: 

Smart and sustainable cities: the age of digital innovation

قدم ورقة العمل الثالثة، الدكتور نافع جابر أستاذ مساعد في علوم الحاسوب ورئيس قسم علوم الحاسوب بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا بعمان، بمسقط بعنوان:

Data Analytics

واختتمت الدكتورة تيسيرة البلوشي أستاذة مساعدة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، قسم نظم المعلومات بجامعة السلطان قابوس ورقة العمل الرابعة بعنوان:

Quality  of e-services in Oman: A perspective of service providers and service users

تفاعل الحضور مع أوراق العمل وشارك بإلقاء أسئلة وجهها كل من أعضاء هيئة التدريس وطلاب البكالوريوس من مختلف الكليات وطلاب الماجستير من كلية الاقتصاد. واختتمت ورشة العمل بتوزيع الشهادات وجوائز رمزية لمقدمي أوراق العمل.

4 3 2