|   16 مايو 2024م
السابقالتالي


002 001

كتب: أحمد فؤاد علوان

برعاية نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية الأستاذ سعود الجفيلي؛ افتتحت يوم الاثنين 10/4/2017 فعاليات اليوم المفتوح لكلية العلوم والآداب في قاعة المشارق بجامعة نزوى. وتضمن حفل الافتتاح تلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى عميد كلية العلوم والاداب الدكتور/ مصطفى عبد العزيز منسي كلمة الكلية رحب فيها بالحضور مشيدا بالجهود التي يبذلها الطلبة من أجل التفوق والتحصيل العلمي بالتعاون مع أساتذتهم قائلا: ((إن هذ الفعالية تستمد أهميتها من كونها انعكاسًا واضحًا للتواصل الإيجابي بين طلاب الجامعة وأساتذتهم، وهي كذلك ثمرة التفاعل الخلاق بين هؤلاء الطلاب والأدباء والمثقفين والمفكرين في المجتمع؛ حيث يجد الطلاب في هذه الايام متنفسًا رحبًا يعرضون فيه أنشطتهم ونتاج عقولهم وثمرات أفكارهم، ويطارحون فيه أساتذتهم والمبدعين من أبناء مجتمعهم النقاشات والآراء في كل المجالات))، ثم القى د. محمد الطريحي من مركز الفراهيدي قصيدة بالمناسبة لقيت استحسانا وتفاعلا من الحضور، وتم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات طلبة شعبة التربية الفنية، وبعد انتهاء الفلم توجه راعي الحفل لبدء فعاليات الكلية، فاطلع الجميع على معرض نشاطات الاقسام المشاركة وتضمنت بعض المشاريع العلمية للطلاب والاساتذة، كما اطلع على العديد من الانشطة الطلابية في مجالات الابداع والفكر والثقافة والفنون.

وقد اشاد راعي الحفل بهذه النشاطات والمبادرات العلمية التي لها دور كبير في رفد العملية التربوية والعلمية ومثمنا دورالعمادة والاساتذة بالرقي بمستوى الطلبة العلمي. واستمرت فعاليات اليوم المفتوح لكلية العلوم والآداب حتى يوم 12/4/2017 وتضمنت على العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل التي قدمها اساتذة الكلية وبمشاركة من اساتذة جامعة السلطان قابوس والجامعة الالمانية. 

وقامت شعبة الفيزياء بإقامة مشغل تدريبي لثمانية وعشرين (٢٨) مشرفاً وفنياً لمختبرات العلوم في مدارس محافظة الداخلية. كما تضمن العديد من الفعاليات الترفيهية من مسابقات وامسيات شعرية.

هذا وحضرالحفل عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح العزري، إضافة إلى مساعدي العميد ورؤساء الأقسام وعدد من مديري مراكز البحوث في الجامعة وعدد من الأساتذة وطلاب الجامعة. 

003