|   04 مايو 2024م
السابقالتالي


أقام فريق الحملة المجتمعية "إشعار" لتقنين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2018 ، ورشة توعوية حول "مواقع التواصل الاجتماعي بين التجربة و الواقع"، بالتعاون مع مركز التعلم مدى الحياة، استهدفت الورشة طلاب المدارس من المرحلة  الاعدادية و الثانوية.

003

تضمنت الورشة عرضاً مرئياً يصور واقع الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الشباب العماني و الساعات الطويلة التي يقضيها الأفراد أمام هذه المواقع، و قلة إنتاجيتهم و التشوش الذي يعيشونه جراء الزخم الذي تحتويه مواقع التواصل الاجتماعي.

و أوصلت الورشة رسالة تحذير و تنويه للطلاب بضرورة الانتباه من الانجرار  لإدمان استخدام هذه الوسائل، بالصورة التي تضر حياة الفرد على الصعيد النفسي، الصحي و الاجتماعي.

و في شقها الآخر تناولت الورشة حلولاً عمليةً للأفراد من أجل التركيز على الحياة و أولوياتها و صنع حياة تخلو  من الاستخدام المفرط للهاتف، و ذلك بمعرفة الفرد لرسالته في هذه الحياة، و أهدافه الخاصة التي تعينه على صنع مجتمع أفضل، و ذكراً لعدد من المؤسسات التي لها دور في شغل الشباب و استغلال أوقاتهم .

تفاعل الطلبة مع الورشة و مقدمها، و تخلل الحديث فيها عدد من الأسئلة و المداخلات من قبل هؤلاء الطلبة.

كما أقام الفريق، و كجزء من الأنشطة العملية التي يقيمها الفريق  لإشغال الشباب و محاولة إبعادهم من الهاتف و تطبيقاته، رحلة لطالبات الجامعة إلى الجبل الأخضر مع مؤسسة "تحدي عُمان" يوم الثلاثاء 24 يوليو و لغاية الخميس 26 يوليو، وقد كان أبرز تحديات هذه المغامرة سحب هواتف المشاركات طيلة أيام التحدي، و إشغالهن طيلة الأوقات بتحديات و جلسات تطويرية للذات.

0032  image_123986672