|   03 مايو 2024م
السابقالتالي


شارك طلاب اللغة الإنجليزية والترجمة بالجامعة في برنامج ملتقى المترجمين العمانيين الثالث تحت شعار "المترجم في العصر الرقمي" والذي أُقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بتنظيم شركة تنمية نفط عمان. و افتتح الملتقى بكلمة الشركة التي ألقها المهندس عبد الأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة، ثم تم توقيع مذكرة تعاون مع وزارة الإعلام.

وقد تضمن البرنامج أربع جلسات الأولى منها كان عنعلم الترجمة الآلية والتطبيقات العملية، والجلسة الثانية عن البرامج المساعدة في الترجمة ( CAT tools )أما الجلسة الثالثة فعن التسويق الإلكتروني في تسويق خدمات الترجمة الورقية في حين أن الجلسة الرابعة كانت عن مبادرات ترجمة الكتب في سلطنة عمان.

وقد عبَرت الطالبة فاطمة السعدية عن  مدى استفادتها من هذا الملتقى قائلة: استفدت من الملتقى من نواح عديدة فقد تعرفت على مدى التطور التقني الحاصل في مجال الترجمة وتعرفت على البرامج التي تم طرحها والتي من الممكن أنَّ تساعدني في تخصصي، وكذلك استفدت من المشاريع التي تخص الترجمة مثلالسترجة العُمانية و مترجمكم. وتقول منار النيرية: تشرفت بأن أدرس هذا التخصص وأحسست بالفخر العظيم عندما رأيت إخواننا العمانيين قد أبدعوا في هذا المجال ويسعون لتطويره في سلطنتنا الحبيبة وكيف أن أفكارا بسيطة يمكن أن تكون عظيمة في المضمون تدل على قوة عمل الفريق الواحد وقد تعلمت تطبيقات جديدة لم أسمع عنها قط.