|   05 مايو 2024م
السابقالتالي


 راعي الافتتاح والحضور المشاركين في الملتقى

نظمت كلية الهندسة والعمارة يوم أمس الأربعاء الموافق(1/5/2019م) الملتقى الوطني لمشاريع التخرج الهندسية في نسخته التاسعة وذلك تحت عنوان" مشاريع التخرج نحو الثروة الصناعية الرابعة" وبرعاية المهندس صالح بن سلمان العبري، مدير عام منطقة نزوى الصناعية.

وقد بدأ حفل افتتاح الملتقى بآي من الذكر الحكيم تبعه فيلم وثائقي عن الجامعة يحكي مسيرتها التعليمية وإنجازاتها العلمية، ثم قدم عميد الكلية الدكتور حسين عبد القادر كلمة الملتقى أشار فيها إلى أن الملتقى يهدف إلى نشر وتبادل المعرفة بين الطلبة والأساتذة المشرفين في مجال البحوث التطبيقية الهندسية والمعمارية ومدى إمكانية تطبيقها صناعيا، وكذلك اطلاع الطلبة على ثقافة البحث العلمي والأفكار الجديدة وكيفية كتابة البحوث.

كما أشار العميد إلى برنامج الملتقى والذي يضم ثمان جلسات نقاشية ومعرض مصاحب لمشاريع التخرج لطلاب الجامعة، وقد أعرب في ختام كلمته عن شكره لكل من ساهم وشارك في هذا الملتقى.

جانب من المعرض المصاحب للملتقى جانب من المعرض المصاحب للملتقى

بعد ذلك توجه راعي المناسبة إلى افتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي يضم عددا من مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة في مجالات الهندسة المختلفة.

وانطلقت بعد ذلك الحلقات النقاشية والتي شارك فيها 230 باحثا وباحثة أسهموا بتقديم 80 بحثا من 16 جامعة وكلية هندسية في السلطنة، جاؤوا لعرض أفكارهم وخبراتهم ونتائج بحوثهم حول جميع الجوانب الهندسية.