|   18 مايو 2024م
السابقالتالي


ضمن إطار التَّعاون بين جامعة نزوى ومؤسَّسات المجتمع العلميطالبات التِّربية الخاصَّة (صعوبات التَّعلُّم) بكليَّة العلوم والآداب يقمن ملتقًى \"بالإرادة تصنع النَّجاح\" أقامت طالبات التَّدريب الميداني بتخصُّص التَّربية الخاصَّة بكليَّة العلوم والآداب: بثينة الإسماعيليَّة، وزكيَّة الخضوريَّة، وغسيَّة السَّاعديَّة، ومروة العريميَّة، بالتَّعاون مع معلِّمات صعوبات التَّعلُّم في مدرسة فلج دارس للتَّعليم الأساسي (1-4) ملتقًى بعنوان "بالإرادة تصنع النَّجاح"، وذلك يوم الثَّلاثاء (6/12/2011م). حيث ركَّز الملتقى على طلاب صعوبات التَّعلُّم وبمشاركتهم. وقد ضمَّ حضورًا كبيرًا من المشرفات والمشرفين بالمديريَّة العامَّة للتَّربية والتَّعليم بالدَّاخليَّة، وأمَّهات طلاب الصُّعوبات.

افتتح الملتقى بآيٍ من الذِّكر الحكيم، تبعها حديثٌ نبويٌّ شريف، بعد ذلك قدَّم طلاب صعوبات التَّعلُّم  عرضًا مسرحيًّا حكى حياة طالبٍ يعاني من صعوبةٍ في مادَّة الرِّياضيات((dyscalculia، وبمساعدةٍ من معلمة الصُّعوبة ونصائح زملائه له اجتاز الصُّعوبة الَّتي يعاني منها.

كما قدَّمت الطَّالبة بثينة بنت سالم الإسماعيليَّة محاضرةً عن التَّربية الخاصَّة والفئات التِّسع الَّتي تشملها التَّربية الخاصَّة والتَّدخُّل المبكِّر، فيما شارك الأستاذ الدُّكتور عبدالرَّزاق فاضل القيسي بمحاضرةٍ بعنوان "صعوبات التَّعلَّم".

كذلك تضمَّن الملتقى مجموعةً من المسابقات التَّرفيهيَّة لطلاب الصَّف الأوَّل في ساحة المدرسة، واختتتم الملتقى بتكريم طالبات التَّدريب الميداني؛  تقديرًا للجهود المبذولة في إنجاح الملتقى.