|   28 أبريل 2024م
السابقالتالي


 

        أحيت جماعة التوعية والإرشاد –بإشراف من مركز التميّز الطّلابي- يوم الإثنين الموافق (4/ 11/ 2013م) أمسيّة بعنوان "بنات غير.. وفينا خير"، الّتي نظمتها الجماعة، بالتّعاون مع موقع المتميّزات بنشر الخير، حيث بدأت الأمسيّة بآي من الذّكر الحكيم. تلاه نشيدٌ ترحيبيّ، ثم عرض بعنوان "يا صاحبة الإنجاز" تضمّن دعوةً للطالبات إلى تحقيق العديد من الإنجازات في الحياة بالتخطيط وتنظيم الوقت واستغلاله في الصالح المفيد.

         بعد ذلك قدِّم عرض مرئي بعنوان "في الاتّحاد قوّة"، تحدّث عن التّرابط الأسري والمجتمعي والتّعاون المتبادل بين الأصحاب، وما يثمره من رقيّ بالمجتمع وتقدّم وازدهار للبلاد، وقدّمت إحدى عضوات موقع "المتميزات بنشر الخير" محاضرة بعنوان "درس في طلب العلم"؛ تطرقت فيها إلى فوائد مجالس الذكر، وما تتركه من أثر في نفس المسلم، مستدلةً بآيات القرآن والسنة النبوية، وأشارت إلى النية الحسنة ومفهومها، وضرورة تصحيح النية في طلب العلم؛ لتكون نية طالب العلم لله في إحقاق العلم ونشر الثقافة والمعرفة بين الناس. ثم حذّرت من الرياء والتكبّر والغرور، الذي يعتبر سمًّا قاتلا لطالب العلم، كما أوضحت ضرورة العمل بما اكتسب من علمٍ، وأن لا يقتصر المتعلم على علمٍ واحدٍ؛ بل ينوّع ثقافته ليأخذ من كلّ جانب. وعلى المتعلم الصبر والكفاح في رحلته العلمية ليصل إلى ما يصبو إليه.

         وقد تخلّل الأمسية مسابقاتٌ ترفيهيّة وأخرى ثقافيّة، إلى جانب تقديم عرض بعنوان "الحياة رحلة، فخطّط لها جيدا"؛ لتختتم الأمسية بدعاء المولى -جلّ شأنه- بأن يعين الجميع على طاعته وحسن عبادته، وأن يلهمهم من العلم أنفعه ومن العمل أصلحه لنيل رضاه ونعيم جناته، إنه على كل شيء قدير.