|   16 يوليو 2020م

 

الرؤية:

      الإسهام في تحقيق رؤية الجامعة في تعزيز الاتّصال بالعالم من خلال فتح قنوات اتّصال للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس والبرامج مع المؤسّسات الصديقة والشريكة حول العالم.

الرسالة:

 

        يعمل مكتب مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية جنبًا إلى جنبٍ مع الكليات والمراكز والأقسام الأخرى في الجامعة بنشاطٍ لتوسيع خدماتها خارجيًّا. كما يستقبل المكتب الآراء واستشارات الخبراء من مختلف المؤسسات التعليمية ومختلف القطاعات الأخرى من خلال مجلس الجامعة الاستشاري، ومن ثم يشرف على تنفيذ الخطط والأنظمة المرتبطة بالعلاقات الخارجية.

 

الأهداف:

1-             الوفاء بواجبات الجامعة كعضو في المجتمع التعليمي العالمي من خلال تحقيق سمعةٍ عالميّةٍ لجودة برامجها وخريجيها.

2-             الوفاء بواجبات الجامعة المدنيّة تجاه الوطن من خلال الاندماج في حياة المجتمع العُماني، وعن طريق الإسهام في تنمية الجوانب العلمية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع.

3-             تزويد الطلاب بعددٍ أكبر من الفرص للتطوير الشخصي والمهني والأكاديمي من خلال إنشاء شبكات تواصل وثيقة مع الجامعات المحلية والدولية وغيرها من المؤسسات.

4-              السعي لتنشيط علاقات التعاون بين جامعة نزوى وغيرها من المؤسسات الأكاديمية وهيئات البحوث، من أجل توسيع نطاق التفاعل بين أعضاء هيئة تدريس الجامعة وطلابها ونظرائهم في المؤسسات الأخرى.