|   06 أبريل 2020م

مرحباً بكم في مكتب مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية العلوم والآداب. 

مهمتنا هي إدارة ومتابعة كل ما يتعلق بالبحث العلمي وبرامج الماجستير في الكلية، من خلال تأمين جميع المواد اللازمة لنضمن أن جميع ممارساتنا تفي بالمعايير المعتمدة من الهيئات الأكاديمية المحلية والإقليمية والدولية.

تضم كلية العلوم والآداب أربعة عشر برنامجاً للماجستير، والتي تشكل ما يقارب 80 ٪ من جميع البرامج الرئيسية التي تقدمها جامعة نزوى، مما يعني أن كلية العلوم والآداب تعد رائدة بالبحث العلمي والدراسات العليا. نحن ملتزمون بإعداد وتدريب جيل قادم من العلماء والمثقفين، من خلال تزويد طلبة الدراسات العليا الملتحقين بمختلف البرامج الاكاديمية بمجموعة واسعة من الفرص البحثية والتعلم التي تتيح لهم الإبداع والتميز. حيث تطمح  كلية العلوم والآداب إلى تعزيز الإبداع البحثي في ​​جميع مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والأساسية. وذلك من خلال أقسام الكلية الخمسة (اللغة العربية، التربية والدراسات الإنسانية، اللغات الأجنبية، العلوم الرياضية والفيزيائية، وعلوم الحياة والكيمياء).

كما يقوم مكتب مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية العلوم والآداب بتنظيم المؤتمرات التي تعقد داخل الجامعة، وتقديم الاستشارات الخاصة بالدراسات العليا، ويقوم بدعم جهود أعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم على نشر مقالات وبحوث في مجلات علمية دولية محكمة. كما نشجع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وتشكيل مجموعات بحثية بهدف اجراء مشاريع بحثية تعاونية واشراك الطلبة وتشجيعهم على نشر أبحاثهم أيضاً الأمر الذي ساهم في زيادة الإنتاج البحثي للكلية في السنوات الأخيرة.

آمل أن تستمتع بهذا الموقع وأن تجد كل المعلومات التي تحتاجها. ونرجو ان لا تتردد في الاتصال بنا اذا كان لديك اي استفسارات أو تساؤلات. متمنياً بإسمي وباسم جميع موظفي هذا المكتب لكم أطيب الاوقات.

أ.د شهلة عامر

مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي

كلية العلوم والآداب