|   28 مايو 2020م

كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات

 

أنشئت كلية الاقتصاد و الإدارة و نظم المعلومات في العام الأكاديمي 2004-2005 ،و هي تظم أربعة اقسام : قسم الاقتصاد ،و قسم المحاسبة ،و قسم الإدارة و قسم نظم المعلومات. تعنى الكلية برعاية وتطوير الطاقات الشابة لتصبح من رواد الأعمال والاداريين والقادة الناشئين من خلال برامج مبتكرة.

تركز الكلية على سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والصناعي من خلال برامج التدريب والمشاريع والزيارات الميدانية ومحاضرات مقدمة من الخبراء الخارجيين .نحن كلية متعددة التخصصات ، وموجهة نحو البحث والتطبيق و لديها بنية تحتية على أحدث طراز وفصول دراسية حديثة مع مرافق التكنولوجيا الفائقة. مع المكتبة الإلكترونية نهدف إلى إضافة بنية قيمة إلى القوى العاملة في البلاد

تسعى كلية الاقتصاد و الإدارة و نظم المعلومات إلى تمكين الطلاب من التميز و النجاح في حياتهم المهنية من خلال تشجيع التعليم الأكاديمي الجيد والبحث بين أعضاء هيئة التدريس. الهدف الأساسي للكلية هو إعداد الخريجين ذوي الكفاءات الأساسية ليصبحوا خبراء اقتصاديين و نظم معلومات ومدراء أعمال. تقوم الكلية بتطوير الإمكانات الفطرية للطالب من خلال تشجيعهم على اكتشاف كفاءاتهم وتطبيق مهاراتهم وقيمهم لحل المشكلات المتعلقة بالاقتصاد العالمي والأعمال ونظم المعلومات.

كلمة العميد

مرحبًا بكم في كلية الاقتصاد والإدارة ونظام المعلومات (CEMIS). لقد قمت بالاختيار الصحيح في جعلنا شريكك في إرساء أساس متين لمستقبلك المشرق ، والذي قد يمكّنك من تحقيق رؤيتك الشخصية ورسالتك في الحياة. تلتزم الكلية في اتجاهها نحو التطوير والتميز بتقديم تعليم عالي الجودة. والتعلم والبحث في مجالات المحاسبة والاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. وبالتالي ، تصبح ماهرًا ليس فقط في الدراية الفنية الخاصة بك ، ولكن أيضًا ستجسد في الجانب العملي؛ مما يجعلك على قدم المساواة مع المعايير المعترف بها دوليا .

في سعيها لتحقيق مستوى أعلى من التطوير الشخصي والمهني ، تقدم الكلية مجموعة متنوعة من الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب المصممة لتكوين قادة مستقبليين لديهم مبادئ وقيم أخلاقية. كوسيلة للتحقق من أن التعليم عالي الجودة قد تم تقديمه لك ، تلتزم الكلية بتدابير ضمان الجودة لضمان الوفاء بالمعايير والمتطلبات. الأبواب مفتوحة لك لتجربة واحدة من أفضل وأجود نظم التعليم في عمان.

اسمحوا لي أن أقدم تهنئتي الحارة لقرارك الحكيم بمتابعة دراستك في هذه المؤسسة الأكاديمية ، لا سيما مع كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. أتمنى أن تكون شخصا ناجحا في مجال التخصص الذي تختاره وأن تصبح مواطناً مسؤولاً في المجتمع الذي تنتمي إليه. أدعوك إلى تصفح الموقع واستكشاف العديد من الروابط المفيدة حيث سوف تصادف البرامج الأكاديمية ، ملف تعريف أعضاء هيئة التدريس ، وغيرها من المعلومات القيمة حول كليتنا .

الدكتور أروكياسامي - عميد الكلية