|   12 مايو 2021م

كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات

 

أنشئت كلية الاقتصاد و الإدارة و نظم المعلومات في العام الأكاديمي 2004-2005، وتضم الكلية أربعة اقسام مختلفة هي : قسم الاقتصاد، قسم المحاسبة، قسم الإدارة، وقسم نظم المعلومات. كما أن الكلية تلتزم برعاية وتطوير طاقات الشباب ليصبحوا رواد أعمال واداريين وقادة ناجحين من خلال برامج أكاديمية مبتكرة وذات قيمة مضافة.

 

تركز الكلية على سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والعملي من خلال برامج التدريب العملي والمشاريع والزيارات الميدانية والتعليمية، والاستعانة بالخبراء الخارجيين لتقديم محاضرات تثري الطلاب بكل ما هو مفيد  خلال سنوات دراستهم الأكاديمية، كما تهتم الكلية بتنويع تخصصاتها وتطوير مناهجها بما يناسب سوق العمل علاوة إلى إهنمامها العميق بالجانب البحثي. كما تسعى الكلية إلى خلق بيئة مناسبة لطلابها من خلال فصول دراسية حديثة مزودة بمرافق عالية الجودة ووسائل تعليم مطورة لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه، هذا بالاضافة إلى المكتبة الإلكترونية والمودل والتي تعتبر كمرافق داعمة لعملية التدريس بالكلية، كما تهتم الكلية باختيار هيئة أكاديمية ذو كفاءة عالية وذلك ضمن خطتها نحو تحقيق الجودة في التعليم من جميع الجوانب.

تسعى كلية الاقتصاد و الإدارة و نظم المعلومات إلى تمكين الطلاب من التميز والنجاح في حياتهم الأكاديمية من خلال تعزيز التعليم الأكاديمي والبحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس. كما أن الهدف الأساسي للكلية هو إعداد الخريجين ذوي الكفاءات العالية ليصبحوا اقتصاديين وقادة أعمال وخبراء في نظم المعلومات. 

كذلك تقوم الكلية بتطوير وصقل إمكانيات طلابها من خلال تشجيعهم على اكتشاف مهاراتهم وتطبيق كفاءاتهم ليصبحوا بذلك قادرين على حل المشكلات المتعلقة بالاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. 

كلمة العميد

نرحب بكم في كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات، ونؤكد عليكم بأنه في حال التحاقكم بالكلية فإنكم قد قمتم بالاختيار الصحيح في جعلنا شريككم في إرساء أساس متين لمستقبلكم المشرق، والذي قد يمكّنكم من تحقيق رؤيتكم الشخصية ورسالتكم في الحياة. كما أننا نؤكد بأن الكلية تلتزم بالتطوير والتميز وذلك من خلال تقديم تعليم عالي الجودة إضافة إلى التميز في البحث العلمي في كل من تخصصات المحاسبة والاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. مما يجعلكم بارعين ليس فقط في معرفتكم الفنية بل وأيضاً  سيتجسد ذلك في الجانب الشخصي و العملي؛ مما يؤهلكم لتكونوا على قدم المساواة مع المعايير المعترف بها دولياً وبذلك تكونوا قادرين على المنافسة عالمياً.

وفي إطار سعي الكلية لتحقيق مستوى أعلى من التطوير الشخصي والعملي، فقد عملت الكلية جاهدة على  تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية لطلابها والتي صممت بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وذلك من أجل تكوين قادة لديهم مبادئ وقيم أخلاقية عالية. كذلك سعت الكلية لتقديم تعليم عالي الجودة ملتزمة في ذلك بكافة المعايير والتدابير والمتطلبات المتعلقة بضمان الجودة. 

وفي الختام أتوجه بعظيم الامتنان والشكر الجزيل لكل من جعل جامعة نزوى نصب عينيه وقرر الإلتحاق بها كمؤسسة تعليمية رائدة في سلطنة عمان، واخص بالشكر كل من كان اختياره للإلتحاق بكلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. متمنيين لكم جميعاً دوام النجاح والتوفيق في التخصص الذي ترغبون به، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يجعلكم مواطنين مسؤولين في خدمة مجتمعكم.  وأخيراً فإننا ندعوكم من هذا المنبر إلى التجول بين صفحات الموقع للتعرف على أقسام الكلية والتخصصات التي تطرحها والخطط الدراسية لكل تخصص وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية وغيرها من المعلومات القيمة.

عميد الكلية بالوكالة

الدكتور/ أروكياسامي