|   03 فبراير 2023م

 

المرافق التعليميةوالكليات

أ‌.     المختبرات
معمل 1 : مختبر تشريح لفسيولوجيا  :

 
المسؤول : الدكتور حميد حسن
فني : السيد روميل
هذا المعمل يتضمن عرضا متنها ، وتظهر البيانات ، والحاسوب ، والإنترنت ، والهيكل العظمي البشري ، miniskeletons ، microanatomy ,سلسلة الألياف العضلية ، والشرايين ، والروح ، والكلية والجهاز الهضمي والعظام والكبد ، وجمجمة بشرية ، ونماذج وخرائط وعلم وظائف الأعضاء مسجيل الذبذبات ، و مقياس التنفس ، تسجيل ضغط الدم لذيل فأر وحمام للمجموعات معزولة الحرارة وحمامات ، والتحفيز والتشجيع ، analgesiometer (لوحة ايدي تسخين) ، و أجهزة تسجيل درجات الحرارة ، وأقفاص التمثيل الغذائي و مضخة صغيرة للجهاز التنفسي للحيوانات ، ماسك الأرانب ، والفئران ، وماسك موقف لتخدير الفئران. هذا المختبر مرافق لإجراء تمارين عملية للتشريح و الفسيولوجيا البشرية

 


  معمل 2 : مختبر البيولوجيا :

 
المسؤول : الدكتور شهلةعامر  والدكتور حسن أبوجزر

فني : السيدة سعاد والسيدة زهرة

 
هذا المعمل يتضمن ألةعرض البيانات ، والحاسوب ، والإنترنت ، ومجهر والمجاهر ، والشرائح ، وكاميرا ، ومجموعةاستخراج soxlet ، بخار ، TLC ، وأجهزة الكمبيوتر chromatocarps ، مصباح الأشعة فوق البنفسجية ، والتحليل الكروماتوغرافي الأعمدة ومعدات الرش والتقطير البخار ، مياه الاستحمام ، ومقاعد والبراز ، ثلاجة ، وسائط زراعة ، أطباق بتري ،والحمامات والمواد الكيميائية ، والأدوات الزجاجية ، وجهاز الشرائح لمجموعات أجهزة الجسم ، وشرائح المجهر للبكتيريا المسببة للأمراض وعينات من الأعشاب الطبية. ويستخدم هذا المعمل تطبيقية لعلم الأحياء ، علم النبات ، والأنسجة ، وعلم الأحياء المجهرية وخواص العقاقير.

 

معمل 3: مختبر الكيمياء:

 
المسؤول : الدكتورة عفاف ويلي
فني : الآنسة حنان & الآنسة زوينة


هذا المعمل يتضمن ألة عرض البيانات ، والحاسوب ، والإنترنت ، colorimeters ،الموازين الإلكترونية ، ومقياس درجة الحموضة والاستحمام (بالثرموستات) ، وأجهزة الطرد المركزي ، وأنابيب القياس ، الماصات ومجموعة اختبارات لمختلف الأمراض والكيمياء الحيوية والبارامترات ، ومقاعد والبراز. وهو يستخدم للدورات العامة والكيمياء، والكيمياء العضوية والكيمياء التحليلية ، والكيمياء الحيوية والكيمياء الطبية والصيدلانية.

 

معمل 4 : معمل أدوية :

 
المسؤول : الأستاذ صبحي
فني : السيد فرانسيس

 
هذا المعمل يتضمن عرضا ألةعرض البيانات ، والحاسوب ، والاتصال بالإنترنت ، وموازين الكترونية ، والاستحمام بالمياه ، ومدقات، قوالب التحميلات والكبسولات، ومجموعات من المناخل والخالط ولوحات التسخين ، والفرن ، ومراقبة الجودة لجرعة قوية الأشكال ومجموعة من التحاميل لمراقبة الجودة ، ومقياس اللزوجة ، وstalygmometers.ويستخدم هذا المختبر لتطبيقية للصيدلة والصيدلة السريرية والصيدلانية.

 

 
معمل 5 : ممارسات مختبر الصيدلة :


المسؤول : الدكتور زيان
معيد : الدكتور محمد سعيد

 
ويحتوي هذا المعمل عرض الدروس على الشاشة ، ألة عرض البيانات ، والحواسيب ، والإنترنت ، والأقراص المدمجة من مارتنديل ، USPDI بي ، وغيرها من المنتجات الدوائية والطبية ونظم المعلومات ، ونسخ من عمان قائمة على المخدرات ، ونسخا من الدوائي ، ونسخا من إدارة مكافحة الأمراض نسخ جريفث 's5 دقائق السريرية التشاور ، ونسخا من المخدرات الشامل في الشرق الأوسط ، ونسخا من BNF ، ونسخا من PDR ، ونسخا من مارتنديل. انها نماذج لمعظم المنتجات الطبية في سلطنة عمان. هذاالمعمل يستخدم لأعمال تطبيقية من الممارسات الصيدلانية ، والصيدلة السريرية والعلاجات ، والكيمياء السريرية والمتقدمة وسائل التشخيص.

 

معمل 5: قاعة الفكر:


ويقدم مختبر الكمبيوتر 130 جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت. وهو يستخدم لإعداد العروض ودورات الكمبيوتر. هذا المختبر يساعد الطلبة على إعداد سجلات للتدريب ، دليل عملي للصيدلة ، والممارسات الصيدلانية ، والصيدلة السريرية والعلاجات ، وإخراجها من هذا المشروع.

 

 
     معمل 6 : مختبرات الحاسوب


     هناك 8 معامل كمبيوتر يحتوي كل على 32 أجهزة كومبيوتر مع العدد الكلي لل256 جهاز كومبيوتر. كل كمبيوتر متصل بالإنترنت. هذه المعامل المتاحة للطلاب لتعليم مهارات الحاسوب ، وإعداد عروض ومشاريع التخرج.

 
 

مختبر 7: مختبر الوسائط المتعددة :


  هناك 2 من معامل الكمبيوتر يحتوي كل على 31 أجهزة كومبيوتر مع 62 من إجمالي عدد أجهزة الكمبيوتر. كل كمبيوتر متصل بالإنترنت. هذه المعامل المتاحة للطلاب لتعليم مهارات الحاسوب ، وإعداد عروض ومشاريع التخرج.
  

 

 B. الفصول :


هناك 56 فصلا دراسيا وقاعات للتدريس دورات مختلفة داخل حرم على النحو التالي :
1. هناك قاعتان كبيرتان وقاعات المحاضرات ؛ قدرة كل منها 220 طالب.
2. هناك نوعان من قاعات المحاضرات ؛ قدرة كل منها 140 طالب.
3. وهناك 12 فصلا دراسيا محاضرة كبيرة ؛ قدرة كل منها 108 طالب.
4. وهناك 30 فصلا دراسيا محاضرة كبيرة؛ قدرة كل منها 60 طالبا.
5. هناك 10 فصلا دراسيا محاضرة كبيرة ؛ قدرة كل منها 20 طالبا.
6. فصول المضافة في عملية التدريس
وتختلف القاعات والفصول الدراسية في المناطق لاستيعاب العدد المطلوب من الطلاب. ويحتوي كل فصل دراسي عرض متنها ، وتظهر البيانات ، والحاسوب ، والإنترنت ، والكراسي المريحة.

 

ج. مكتبة :


توفر المكتبة المركزية بيئة ممتازة للدراسة. هناك 2 من مناطق متفرقة داخل المكتبة واحدة للذكور وأخرى للإناث. وهناك تعليمات لاستخدام المكتبة متاحة للطلبة في مختلف مراحل الدراسة. كماتنظم المكتبة ساعات العمل لتلبية احتياجات الطلاب. وثمة حيز كافللإسكان جمع الكتب المدرسيةوتؤيد كل من المكتبة التقليدية الورقية والكتب المدرسية والموارد الإلكترونية.
  للجزء الأول ، مكتبة مجموعات الشهر  عددها2000. هذه المجموعة لا تشمل الكتب المدرسية. فإن تصنيف الخدمات يدعمه نظام إلكتروني متكامل خاص. وحصلت الجامعةعلى مكتبة إلكترونية لدعم 3300 من الكتب المدرسية والكتب الانجليزية المتوسط. وبالإضافة إلى الجامعة الموصوفة هناك 3 قواعد بيانات لأكثر من 50.000 لمختلف المجلات التي تعود 20-25 عاما. ويدعم النظام الإلكتروني موسوعات.
وفي داخل المكتبة الأساسية والعلوم الطبية والصيدلانية والمعرفة العامة والكتب المدرسية المتاحة. القواميس والفهارس ، والمراجع متوفرة. وكذلك المكتبة الالكترونية ، مع الحصول على 100s من المجلات العلمية المتاحة للمشاريع التخرج للطلاب والعروض. هناك الكثير من قاعات المطالعة والتي توفر مقاعد الدراسة للطلاب. وللطلاب حق في الحصول على جهاز الكمبيوتر للوصول إلى المحطات على شكل كتالوجات. وهناك مكتبة مجهزة لتصوير المستندات ومرفق التصوير الضوئي.

 


د. منحة مرفق التصوير :

 
المسؤول : السيد أنيل


توفر جامعة نزوى جميع الصدقات للطلاب مجانا. هذه الصدقات تعطى للطلاب في بداية كل فصل دراسي.

 


ه. قسم تكنولوجيا المعلومات:
وهو تقنية فريدة من نوعها. وفي داخل هذه الدائرة، فإن هناك درجة عالية من الموظفين ذوي الخبرة. هذا القسم يقدم كل التسهيلات للطلاب مثل تصدر لاب توب بقروض مريحة. وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأعضاء هيئة التدريس في أي لاب توب تملك 30 ٪ في الأسعار.