|   13 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من حلقة العمل جانب من حلقة العمل

كتبت/ صفاء عبدالله الشكيلي:

شاركت الجامعة ممثلة بمركز التميز الطلابي في ورشة عمل"سياسات التعليم والتدريب والابتكار" والتي أقيمت في الفترة(25-28/4/2015م) بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث جاءت هذه الورشة ضمن فعاليات أسبوع دول مجلس التعاون، و هدفت إلى خلق بيئة مناسبة لشباب دول الخليج كونهم اللبنة الأساسية لنمو المجتمع وتطوره، وهي محاولة للبحث عن الصعوبات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها لبناء جيل مبدع ومبتكر وذو كفاءة في جميع المجالات.

وقد افتتح اليوم الأول بحضور الأمين العام لمجلس التعاون وجميع الوفود المشاركة بالورشة، وبدأ بالنشيد الوطني لدولة قطر تلاها كلمة الأمين العام للمجلس ومن ثم كلمة الشباب.               

بعدها بدأت ورشة العمل والتي ركزت على المحاور الثلاثة التعليم والتدريب والابتكار، وصاحب الورشة رحلة تثقيفية وترفيهية  للوفود المشاركة إلى المتحف الثقافي بدولة قطر والذي تضمن الموروثات الحضارية والتصاميم القديمة منذ آلاف السنين، واختتمت الورشة بجلسة نقاش مفتوحة لمسودة التوصيات بين الخبراء والشباب بحضور المسؤولين من الجهات ذات العلاقة بالورشة.

وفد السلطنة المشارك في ورشة العمل وفد السلطنة المشارك في ورشة العمل

الجدير بالذكر أن مشاركة الجامعة في الورشة جاءت ضمن وفد السلطنة المتكون  من 36 مشاركا من مختلف مؤسسات المجتمع، ومثل الجامعة خلالها الطالبة صفاء بنت عبدالله الشكيلية حيث ركزت حلقة العمل على المجالات التي تخص المواطن الخليجي بشكل عام والفئة الشبابية بشكل خاص،