|   16 أكتوبر 2019م
السابقالتالي


صورة جماعية مع راعي افتتاح اليوم الهندسي

تحت عنوان "ما وراء الأبعاد" انطلقت فعاليات اليوم الهندسي الرابعلجماعة الهندسة والعمارة يوم الثلاثاء الموافق ١٥/٣/٢٠١٦م، وافتتح المعرض المصاحب لليوم الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الكندي -نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية-.

جانب من معرض اليوم الهندسي جانب من معرض اليوم الهندسي جانب من معرض اليوم الهندسي

وتضمن المعرض عدداً من مشاريع التخرج لطلاب أقسام  كلية الهندسة والعمارة بالجامعة و  عدداً من طلاب كليات الهندسة والعمارة من مختلف الجامعات والكليات الحكومية والخاصة  بالإضافة إلى مشاركة وزارة التربية والتعليم باختراعات طلاب عدداً من المدارس وذلك بقاعة الحزم، و عرض خلال المعرض عدداً من التجارب الشيقة هدفت إلى تعريف الطلاب بما وراء الأبعاد في مجالات الهندسية المختلفة. كما شارك في المعرض عدداً من الهيئات والمؤسسات  مثل مؤسسة القرية الهندسية، وكذلك مبادرة " أشجار" والتي تقيمها وزارة البيئة والشؤون المناخية، ويستمر المعرض حتى يوم غد الخميس الموافق(17/3/2016م).

كما شمل اليوم الهندسي الرابع عروض ترفيهية مميزة وفي المساء أقيمت الأمسية الختامية وكان ضيفها الشاعر علي الغنبوصي، والعرض المسرحي "بدر إلا ربع" قدمها طلبة الكلية العلوم التطبيقية بنزوى.

ويعد اليوم الهندسي فرصةً لتجسيد العلم الهندسي وصقل المواهب والابتكارات العمانية وبث روح العمل الجماعي والفريق الواحد لدى أعضاء جماعة الهندسة والعمارة.