|   22 أكتوبر 2019م
السابقالتالي


الحضور بثينة الفهدية تلقي كلمة الجماعة

كتبت- بثينة الفهدية:

افتتحت جماعة التصوير الضوئي مساء يوم أمس الأحد الموافق(1/5/2016م) ملتقى التصوير الضوئي الأول والذي حمل عنوان "ضوء"، وكان ذلك تحت رعاية  الدكتور طالب بن عيسى السالمي –نائب الرئيس للعلاقات الخارجية-، وقد ألقت رئيسة الجماعة الطالبة بثينة بنت خليفة الفهدية  بهذه المناسبة كلمة قالت فيها: "إن هذا الاحتفال هو نتيجة حصاد الجماعة الأول "ضوء " الذي يأتي في حلةٍ جديدة و ثوب قشيب، وهو ملتقى التصويرِ الأول الذي يعد عهداً صادقًا لبقاء طاقاتٍ فاعلةٍ في مسيرةِ الخيرِ و النماءِ، و داعماً قوياً لجهودِ من سبقوا في ميادينِ التنميةِ والبناء، حيث تسهم جماعة التصوير الضوئي بجد وفعالية في دفع عجلة فن التصوير بسلطنة عمان من خلال الملتقى تصوير الأول " ضوء " ماضون قدما نحو مزيد من التألق و الإبداع". وأضافت:" تم الإعلان عن الملتقى في بداية شهر إبريل، وتنافس على المشاركةِ تسعة عشر مؤسسةٍ من مؤسساتِ التعليم العالي المختلفة، بعدها خضعت المشاركات للتحكيم من قبل لجنة شكلت من قبل الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، فتنوعت الأعمال المقبولة في المعرض وتفاوتت في القوة والجمال".

كما ألقى مدير جمعية التصوير الضوئي أحمد بن عبدالله البوسعيدي كلمة أشاد فيها بجماعات التصوير في المؤسسات التعليمية المختلفة، وأكد على الدور الذي تقوم به جمعية التصوير الضوئي العمانية في دعم المصورين العمانيين الهواة.

جانب من التكريم جانب من التكريم جانب من التكريم

وتم خلال حفل الافتتاح كذلك الإعلان عن المراكز الثلاثة الأولى كأفضل مشاركات على مستوى مؤسسات التعليم العالي، حيث حاز على المركز الأول المصور الضوئي: حامد أحمد باقر، وفازت بالمركز الثاني: بلقيس بنت سالم البلوشية، أما المركز الثالث فقد حصل عليه فنان الفياب: زهير بن خلفان السيابي.

جانب من المعرض جانب من المعرض جانب من المعرض

بعد ذلك توجه راعي الحفل والمشاركون إلى افتتاح المعرض المصاحب، والذي ضم خمسين عملا فنيا قدمها 42 طالبا من مختلف المؤسسات الجامعية بالسلطنة، و التي تم اختيارها من ضمن 251 صورة تم تقديمها إلى لجنة التحكيم بجمعية التصوير الضوئي، وقد تنوعت الأعمال بين صور حياة الناس، البورتريه و التجريد. الجدير بالذكر، أن فعاليات ملتقى "ضوء" ستستمر حتى يوم الأربعاء القادم، متضمنا ورشة تصوير الماكرو، يقدمها المصور حمد البوسعيدي، و "عرض لتجربة" من تقديم المصور السعودي محمد باقر و "ورشة تعديل الصور من تقديم المصور نضال السيابي.