|   01 مايو 2024م
السابقالتالي


IMG-20170409-WA0026

كتب: خليل الحضرمي 

استقبل معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها في جامعة نزوى يوم الاثنين ١٠ ابريل ٢٠١٧ وفدا من الولايات المتحدة الأمريكية من جامعة ويسكونسون " أوشكوش" الأمريكية   وذلك ضمن برنامج الزيارات السنوي المعد للوفود لهذا العام، حيث ضم الوفد كلا جينا جراف وتوم جروجان وكان بمعية الوفد الأستاذ بدر السليماني مدير قسم العلاقات الخارجية بالجامعة .

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور غسان الشاطر مدير معهد االضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين المعهد والجامعة والتباحث في أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حيث استمع الوفد في بداية لقائهم إلى شرح مفصل من قبل الدكتور مدير المعهد تحدث من خلاله عن الدورات التي يقدمها المعهد وعن البرامج الأكاديمية ومناهج التدريس وخططها الدراسية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها كما استمعوا إلى الأنشطة التي يقدمها المعهد لطلابه بالإضافة إلى برنامج الشريك اللغوي الذي يلعب دورا هاما  في خلق بيئة للطالب الأجنبي والتي من خلاله يتمكن الطالب بأن يمارس اللغة العربية بكل أريحيه مع شريكه. 

وقد أعرب الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لما يوليه صاحب الجلالة السلطان قابوس- حفظه الله- من اهتمام سامٍ في خدمة رفع اللغة العربية  والذي له الأثر الواضح في تعزيز التبادل والتقارب الثقافي والحضاري بين الشعوب المختلفة، كما توجهوا بالشكر الخالص لمدير المعهد والطاقم الإداري والأكاديمي على الجهودة الجبارة في تدريس لغة البيان.