|   27 أبريل 2024م
السابقالتالي


 وزارة التعليم العالي 1 وزارة التعليم العالي 2 وزارة التعليم العالي 3

د. محمد عيسى:

شاركت شعبة علوم الحاسوب بقسم العلوم الرياضية والفيزيائية بكلية العلوم والآداب في فعاليات معرض ربط مؤسسات التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص الذي أقامته جامعة السلطان قابوس ممثلة في مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري -وزير القوى العاملة- وبحضور معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية -وزيرة التعليم العالي- وسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني -رئيس جامعة السلطان قابوس-.

وتهدف هذه الفعالية إلى ربط  المؤسسات التعليمية والتربوية والصناعية العامة والخاصة لبناء أسس التعاون المشترك  ودراسة متطلبات سوق العمل وطرق الوصول إلى تحقيق الطموحات و الأهداف الإستراتيجية للتنمية.

وقد شاركت شعبة علوم الحاسوب بعرض مشروع أنجزته الطالبة مناهل راشد عبد الله الهنائي، تخصص علوم حاسوب، بعنوان "نظام أتمتة الاجتماعات" (Automated Meeting Management System) بإشراف الدكتور محمد عيسى -أستاذ مشارك بشعبة علوم الحاسوب-. ويهدف المشروع إلى إدارة الاجتماعات واللجان بالمؤسسات التربوية والإدارات والشركات باستخدام الحاسب الآلي، مما يساعد على الاستغناء عن استخدام برامج معالجة النصوص (مثل برنامج MS Word)، وتوفير الوقت والجهد واقتصاد الموارد. بالإضافة إلى ذلك يساهم النظام في متابعة القرارات المتخذة أثناء الاجتماعات دون الرجوع إلى الأرشيف، كما يسهل استخراج التقارير وفق طلب المستخدم، والتي تساعد الرؤساء والمدراء في اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت الحقيقي.

 ونظرا لتواجد الطالبة مناهل في البحرين للمشاركة بنفس المشروع في فعالية أخرى، فقد ساهمت الطالبات: زمزم البلوشية و أنوار الأخزمية وكاذية الخيارية من قسم هندسة الحاسوب في عرض المشروع نيابة عنها، وهذا يندرج ضمن التعاون المشترك المثمر بين مختلف الكليات والأقسام بجامعة نزوى.