|   06 أبريل 2020م
السابقالتالي


جانب من مشاركة الطلاب في إنجاز عمان جانب من مشاركة الطلاب في إنجاز عمان جانب من مشاركة الطلاب في إنجاز عمان جانب من مشاركة الطلاب في إنجاز عمان

شاركت الجامعة ممثلة بمركز الخدمات الاستشارية وتوطين الابتكار  يومي الجمعة والسبت (2-3/6/2017) في معرض إنجاز عمان للشركات الطلابية بمنتجع شانجريلا ببر الجصة؛ والذي يهدف إلى مساعدة الطلاب الدارسين في المراحل الجامعية على عرض أعمال شركاتهم الخاصة بهم والتي يقومون من خلالها على إبراز مواهبهم وتحقيق مستوى من الطموح الذي يسعون إليه من خلال إثبات ذواتهم وقدراتهم واستغلال الخبرات التي اكتسبوها في مراحل التعليم المختلفة، وقد مثل الجامعة شركتين طلابيتين هما شركة طين وشركة الحل.

وتهدف مسابقة "شركتي" الطلابية إلى تمكين الطلاب من خوض غمار العمل الريادي عبر إنشاء وإدارة شركات حقيقية برأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي، مما يسهم في صقل وتطوير المهارات الفردية والجماعية التي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها وذلك من خلال دعم مقدم من قبل مدربين (متطوعين) من الجهات الداعمة. وتستغل مؤسسة إنجاز عمان موسم مسابقة "شركتي" بتعريف الطلاب على مفاهيم ومبادئ تأسيس وإدارة الأعمال وذلك عبر متطوعين من القطاع الخاص يقومون  من خلال عملية التعليم (التفاعلي) على حث المشاركين لإيجاد الحلول والخطط المناسبة لتأسيس شركات ريادية. ثم تختتم إنجاز موسم "شركتي" سنويا بعقد مسابقة بمشاركة محكمين من القطاع الخاص ويتم اختيار الفرق الفائزة وفق معايير محددة مسبقا.

هذا وتأتي مسابقة "شركتي" كفرصة حقيقية لتهيئة الشباب لسوق العمل في نطاق برنامج إقليمي يعمل على ربط مخرجات التعليم بمتطلبات الوظيفة، كما تعد المسابقة كذلك نقطة بداية لإعداد جيل من الشباب قادر على مواجهة تحديات سوق العمل بثقة لم يكن ليكتسبها من قبل.