|   01 مايو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور

في حلة بهية وزاهية احتفلت الجامعة مساء يوم أمس الأربعاء الموافق(22/11/2017م) بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد تجديدا للولاء والعرفان لباني النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه-، وكان ذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد بن عامر الصارمي –وكيل وزارة التعليم العالي- وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي –رئيس الجامعة- وجمع غفير من طلاب الجامعة وموظفيها وأهالي المنطقة.

جانب من الأوبريت الشعري جانب من الأوبريت الشعري جانب من الأوبريت الشعري

جانب من الفقرة الموسيقية للحرس السلطاني جانب من الفقرة الموسيقية للحرس السلطاني

بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تبعه أوبريتا شعريا في حب الوطن عمان بعنوان" رياض القوافي"، وقدمت فرقة الحرس السلطاني فقرة موسيقية تفاعل معها الحضور وأمتعتهم.

صوفيا تتحدث للجمهور بالعربية

ثم تحدثت الطالبة صوفيا –طالبة أمريكية بمعهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها-  باللغة العربية عن دراستها للعربية في معهد الضاد وعما أعجبها في عمان ومن تاريخها العريق وحضارتها الزاهرة، كما تحدثت عن الشعب العماني وبعض العادات والتقاليد المرتبطة به، وأثنت على ما تشاهده من تكافل اجتماعي وتعاون بين أفراد المجتمع.

راعي الحفل يكرم المجيدين راعي الحفل يكرم المجيدين رئيس الجامعة يقدم هدية تذكراية لراعي الحفل

بعد ذلك تفضل راعي الحفل بتكريم الطلاب المجيدين والمتميزين في الأنشطة الطلابية الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية، كما تفضل بتكريم الجهات المشاركة في الحفل وقدمت الجامعة ممثلة برئيسها هدية تذكارية لراعي المناسبة.

جانب من الفلكرول البحري جانب من الفلكرول البحري

وبروح فكاهية تابع الحضور المسرحية التي واكبت احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، قدمها طلاب المسرح والموسيقى، كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بالبحرية العمانية لوحات فلكرولية جميلة.

واختتم الحفل بالألعاب النارية التي زينت سماء الجامعة ابتهاجا بهذا اليوم السعيد.