|   26 أبريل 2024م
السابقالتالي


الحضور جانب من البرنامج التدريب العزري يلقي كلمته

ليلى بنت خلفان الرحبية:

يواصل مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين سعيه الدؤوب في خلق برامج الشراكة بين خريجي كليات الجامعة المختلفة وقطاع الأعمال بشقيه العام والخاص. وجاء برنامج الشراكة هذه المرة بالتعاون مع كلية الصيدلة والتمريض والذي يهدف إلى خلق الشراكة بين قطاع الأعمال وخريجي الكلية واستدامة طرق التواصل بين الجامعة ومؤسسات العمل في القطاعين الحكومي والخاص, وحمل البرنامج عنوان: "برنامج الشراكة بين قطاع الأعمال وخريجي الصيدلة والتمريض" وكان ذلك يوم  أمس الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018م في قاعة الشهباء.

رعت حفل الافتتاح الدكتورة زبيدة بنتي بوتيتي- عميدة كلية الصيدلة والتمريض بالوكالة, وبحضور الهيئة الإدارية والأكاديمية للكلية وطلبة وخريجي الكلية وعدد من موظفي الجامعة، وشارك في البرنامج أطباء ومتخصصين من ست مؤسسات رائدة في قطاع الصحة كمستشفى نزوى، ومركز نزوى التخصصي للعيون، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، ومستشفيات بدر السماء وصيدلية الحشار، ومركز جنى التابع لصندوق جامعة نزوى الاستثماري.

تخلل البرنامج كلمة لمركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين قدمها الأستاذ حمد بن سليمان العزري مدير المركز، بالإضافة لكلمة قدمتها عميدة الكلية، واستعرض البرنامج عروضاً تقديمية قدمها ممثلي المؤسسات المشاركة والذين عرضوا فيها نبذة عن مؤسساتهم والقطاع الذي تعمل فيه كل مؤسسة، والخطط التدريبية التي تقدمها للخريجين ونبذة عن المهارات اللازمة على الخريج أن يتحلى بها للمنافسة في سوق العمل بالإضافة لمواضيع تخدم القطاع الصحي.

جانب من تكريم المشركين جانب من تكريم المشركين

صاحبَ البرنامج معرضاً مصغراً للمؤسسات المشاركة والتي عرضوا فيه نبذة عن كل مؤسساتهم,  والتقت بطلاب وخريجي وأساتذة الكلية بهدف تعريفهم بآلية العمل في هذه المؤسسات وبرامج التدريب التي تقدمها وغيرها الكثير.

كما تضمن البرنامج إجراء مقابلات افتراضية قدمتها المؤسسات المشاركة للخريجين من كلية الصيدلة والتمريض بهدف تدريبهم حتى يكونوا مستعدين للمقابلات التي تجرى لهم أثناء البحث عن وظيفة وحول المهارات العامة التي يحتاجها الخريج وضرورة معرفته الفنية بالتخصص.

واختتم البرنامج باجتماع بين المؤسسات المشاركة وممثلي من كلية الصيدلة والتمريض ومركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين للتباحث حول أهم المواضيع المتعلقة بطلبة وخريجي الكلية من أجل تمكينهم وتطويرهم بصورة أفضل.

الجدير بالذكر، أنَّ مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يسعى لتنفيذ خطته حول تنظيم برنامج الشراكة للكليات الآخرى من كليات الجامعة وذلك بالتنسيق مع كل كلية على حدة، آملين أن تكلل المساعي بالنجاح ويكتب لهذا البرنامج التوفيق ويعود بالنفع لجميع الأطراف المشاركة في البرنامج.