|   19 مايو 2024م
السابقالتالي


الطلاب المبتعثون مع الفرق المشاركة في البرنامج الطلاب المبتعثون مع الفرق المشاركة في البرنامج طلاب الجامعة المبتعثون مع مشرف البرنامج 

كوثر آل برق و فاطمة الحبسية:

باشر الطلبة المبتعثين إلى جامعة أنكونا بجمهورية إيطاليا أعمالهم المكلفون بها، حيث التقوا بالبروفيسور ماركو -المشرف على البرنامج- وطلبة الماجستير بكلية التجارة والاقتصاد المكلفين بمشروع إيجاد حلول للشركات الإيطالية للتوسع على نطاق عالمي. وألقى البروفيسور كلمته الترحيبية بجميع الطلبة الدوليين وعرف بالبرنامج وأهدافه. كما عبر فيها عن سعادته وخالص شكره لجامعة نزوى لابتعاث طلابها الخريجين لمساعدة ومشاركة طلبة الماجستير في مشاريعهم الإدارية ويأمل أن يلاقي هذا البرنامج نجاحا لجميع الطلبة من الجامعتين.

وأثناء اللقاء تم توزيع الطلاب الأربعة المشاركين في البرنامج إلى أربع مجموعات مختلفة كل حسب مشروعه الذي  يطمح لتطبيقه في المستقبل. وعرف الطلبة المشاركين  بأنفسهم وماهي الاستراتيجيات التي يمكنهم اتباعها لمساعدة فريقهم من طلبة الماجستير، كما عرف كل طالب من طلبة الماجستير بنفسه وبالمشروع الذي يتوجب عليهم إنهاؤه قبل شهر يونيو من العام الحالي، وتم توضيح جميع النقاط ضمن متطلبات المشروع والخطط اليومية التنفيذية التي يمكن اتباعها أو تعديلها بشكل يومي لإنهاء المشروع.

وفي ختام اللقاء، قدم الطلبة المشاركين هدية تذكارية معبرين فيها عن شكرهم وامتنانهم للجامعة لمنحهم هذه الفرصة الذهبية للمشاركة في هذا البرنامج، وشكرهم لجامعة أنكونا بقبولهم لمساعدة طلابها من درجة الماجستير.

وفي الأسبوع الثاني، وفي إطار مواصلة الطلاب المبتعثين للبرنامج التدريبي قاموا بزيارة الشركات الموزعة لهم من قبل جامعة ( ( Università Politecnica delle Marche في أنكونا للعمل ضمن الفرق التي وزعوا فيها، حيث قام الطلبة بمباشرة المشاريع تحت عنوان" إدارة المشاريع وتطويرها في دول أخرى خارج نطاق إيطاليا" . وتم استكمال النقاط الأساسية من المشروع في الأسبوع الأول وإكمال باقي النقاط المحددة لهم ضمن شروط المشروع والتي تتمثل في الهدف من المشروع، وتقديم وصف موجز للشركة، ومدى النجاح في الأسواق و دراسة المنتجات لكل شركة.