|   05 مايو 2024م
السابقالتالي


كتب الفراهيدي

دائرة الإعلام والتسويق:

تنطلق يوم غدٍ الأربعاء فعالية الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية؛ الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام؛ ويرعى الفعالية المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الخليلي؛ وذلك في قاعة الشهباء بجامعة نزوى.

وتُدشن الفعالية بافتتاح معرض للكتاب ومعرض الخط العربي المصاحب؛ ينظّمه مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدراسات العربية والإنسانية بالتعاون مع ورشة الخط العربي، ويأتي المعرض هذا العام بعنوان: "أجدُ العالم بينَ دفتيْ كتاب"؛ تُعرض في أركانه إصدارات مركز الفراهيدي، أهمها: مجلة جامعة نزوى للدراسات الأدبية واللغوية، الخليل، مجلة علمية محكمة نصف سنوية، ومجلة (ض) التي يُدشن عددها الأول في هذه الفعالية، وبعض العناوين الأخرى للكتب والمؤلفات العلمية والأكاديمية. أما معرض الخط العربي المصاحب فستعرض فيه لوحات فنية تتحدث عن أنواع الخطوط العربية، ولوحات تعليمية هادفة لتقنين وتشريح الحروف العربية، ولوحات تصويب الأخطاء الشائعة في الحرف العربي.

وتسعى جامعة نزوى لاستثمار هذه الفعالية للاحتفاء بالشيخ أبي مسلم البهلاني الرواحي؛ شخصية عمانية عالمية؛ وذلك بمناسبة إدراجه في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ضمن الشخصيات المؤثرة عالميا؛ إذ ستقدّم الفعالية عبر برنامجها المُعدَ لربط الإنتاج اللغوي والأدبي لهذه الشخصية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.