|   07 مايو 2024م
السابقالتالي


دائرة الإعلام والتسويق 


يُنضم قسم اللغة العربية بكلية العلوم والآداب في جامعة نزوى يوم الأربعاء الموافق 16/12/2020م في تمام العاشرة صباحاً عبر الاتصال المرئي Google Meet، فعالية بعنوان: "مظاهر الريادة في إبداع عبدالله الطائي 1924 – 1973م"؛ وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.


فعالية اللغة العربية


ويأتي هذا الاحتفال تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، وقد ارتأى قسم اللغة العربية أن يجعل هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بشخصية طبعتْ مسيرةَ الإبداعِ بسلطنة عُمان بطابعٍ متميّزٍ ومُتفرّدٍ: إنّها شخصية عبدالله بن محمد الطائي، وقد اختير عنوان: "مظاهر الريادة في إبداع عبد الله الطائي" ليكون محورًا لهذه الفعالية؛ التي سيشارك فيها نخبة من الباحثين في علوم اللغة العربية.


اللغة العربية poster 1-02


ويأتي هذا الاختيار كون (عبد الله الطائي) أصبح عنوانًا للريادة في مجال الكتابة الروائية والقصصية والمسرحية والمقالة الصحفية بسلطنة عمان؛ فضلًا عن إبداعه الشعري؛ الذي يُشكلُ قاسمًا مشتركًا بينه وبين باقي الشعراء قديمًا وحديثًا.

وتعد هذه المناسبات فرصة للحفاظ على هذه اللغة، وتعزيز مكانتها بين لغات العالم، وتحسيس الناطقين بها عربًا وأجانب بأهميتها، وأهمية الدور الذي اضطلعت به في تاريخها الطويل: تاريخيًا، وعقديًا، وإبداعيًا.