|   07 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من الندوة الافتراضية  الندوة الافتراضية تكريم افتراضي

شاركت جامعة نزوى بالندوة الافتراضية:"الإرشاد الأكاديمي الافتراضي في ظل جائحة كوفيد ١٩.. الاستراتيجيات، التحديات والآفاق" والتي نظمتها جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020 بمشاركة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة في سلطنة عُمان.

وقد مثل جامعة نزوى الدكتور أحمد الفواعير مسؤول الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والآداب من خلال تقديم ورقة عمل تناولت تجربة جامعة نزوى في الإرشاد الأكاديمي والإجراءات التي اتخذتها الجامعة لمواجهة تحديات جائحة كوفيد 19.

وقد سلطت الورقة العلمية الضوء على خدمات الدعم الأكاديمي الإلكتروني التي تقدمها جامعة نزوى للطلبة بشكل عام والطلبة تحت الملاحظة الأكاديمية بشكل خاص؛ إذ سلطت الورقة الضوء على مركز أنجز الذي يقدم الدعم لطلبة معهد التأسيس لتعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات الكتابة، والتحدث، والقراءة، والاستماع؛ ومركز الكتابة الذي يهدف إلى تطوير مهارات الطالب في اللغات العربية، والإنجليزية، والألمانية، والفرنسية؛ ومركز تعزيز مسالك التعلم الذي يساعد الطلبة في تطوير قدراتهم في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والأعمال التجارية والصناعية والهندسية؛ وأخيراً مركز الإرشاد والمتابعة الأكاديمية الذي يتابع الطلبة أكاديميا وإرشادهم بالاقتراحات والنصائح لتحسين تحصيلهم العلمي والتغلب على مشاكلهم الأكاديمية.

وقد أشاد القائمون على تنظيم الندوة والحضور بتجربة جامعة نزوى في تقديم الإرشاد الأكاديمي في ظل جائحة كورونا والتوصية بالاستفادة من هذه التجربة في مختلف مؤسسات التعليم العالي.