|   16 مايو 2024م
السابقالتالي


قسم اللغة العربية يجيز 3 رسائل ماجستير


كلية العلوم والآداب

 

أجرى قسم اللغة العربية بكلية العلوم والآداب في جامعة نزوى أربع مناقشات نهائية لطلبة الماجستير في شهر إبريل المنصرم 2021م؛ إذ تم إجازة ثلاث منها.

وقد حصل الطالب علي بن راشد بن سالم اليعقوبي على تقدير جيد جدا عن رسالته الموسومة بـ (أثر الاستشراق في منهج طه حسين وآرائه النقدية) بإشراف أ.د أحمد حالو، وتشكلت لجنة المناقشة من د. خميس الصباري رئيسًا، وأ.د عبدالرحمن زايد قيوش مناقشًا داخليًا، ود. زاهر الغسيني من جامعة السلطان قابوس مناقشًا خارجيًا، وحصلت الطالبة كاذية بنت ناصر بن سليم الوردية على تقدير ممتاز عن رسالتها الموسومة بـ (صورة المعركة في الشعر الجاهلي "دراسة فنية) بإشراف د. محمود الصقري، وتشكلت لجنة المناقشة من أ.د أحمد حالو رئيسًا، وأ.د عبدالرحمن زايد قيوش مناقشًا داخليًا، وأ.د عيسى السليماني من الكلية التطبيقيّة مناقشًا داخليًا.




وحصل الطالب محمد بن راشد بن سيف الغماري على تقدير جيد جدًا عن رسالته الموسومة بـ (الأساليب الإنشائية الطلبية ودلالتها في شعر الاستنهاض في ديوان أبي مسلم البهلاني) بإشراف أ.د محمد كراكبي، وقد تشكّلت لجنة المناقشة من د. محود الكندي رئيسًا، ود.يعقوبآل ثاني مناقشًا داخليًا، ود. أحمد الرمحي من جامعة الشرقيّة مناقشًا خارجيًا.  

ويبارك أساتذة قسم اللغة العربيّة لجميع الطلبة، ويسألون الله لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعمليّة.