|   04 مايو 2024م
السابقالتالي


رحلة علمية إلى ألمانيا لطلبة قسم اللغات الأجنبية – شعبة اللغة الألمانية


شعبة اللغة الألمانية- كلية العلوم والآداب


على هامش المشروع البحثي "أماكن الأدب: آفاق ألمانية - عُمانية في الأدب والتاريخ واللغة" تشارك 15 طالبة من شعبة اللغة الألمانية في رحلة علمية إلى ألمانيا في الفترة من 22 نوفمبر إلى 3 ديسمبر2021م. ويجري تنظيم هذه الرحلة العلمية بالتعاون مع جامعتين ألمانيتين تربطهما علاقة شراكة وتبادل طلابي مع الجامعة، هما: جامعة غوتنغن وجامعة بوخوم. كما يجري تنظيم هذه الرحلة بدعم من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية الداد (DAAD) وذلك في سياق منحة أكاديمية كاملة حصلت الجامعة عليها من المؤسسة الألمانية. 




ويشمل برنامج الرحلة على عدد من الأنشطة منها: الانخراط في مجموعات الشريك اللغوي للتواصل والتحاور مع الطلبة الألمان في موضوعات ثقافية وفكرية مخصوصة، وجولات إرشادية وتثقيفية في حرم جامعة غوتنغن وجامعة بوخوم، وكذلك لقاء وتبادل مع طلبة قسم الدراسات الألمانية والثقافات المتعددة في كلا الجامعتين.

إلى جانب ذلك سنكون هناك جولات إرشادية إلى الأماكن المهمة أدبيًا وعلميًا في مدينتي غوتنغن وبوخوم بالإضافة إلى التعرف على الشخصيات الأدبية ممن تربطهم علاقة بهاتين المدينتين، وزيارة أرشيف الأديب الألماني غونتر غراس (الحائز على جائزة نوبل في الأدب)، إضافة إلى حضور أمسيات أدبية وقراءات لنصوص أدبية وعروض مسرحية، والمشاركة في ورشة علمية مخصصة لترجمة الأمثال العربية والألمانية

.