|   26 أبريل 2024م
السابقالتالي


نجاحك يبدأ من هنا.. مركز التَّعلُّم مدى الحياة بجامعة نزوى يثري صيف هذا العام بدوراتٍ صيفيَّةٍ متخصِّصة

جانب من إحدى الدَّورات الَّتي يقيمها المركز

ينطلق مركز التَّعلُّم مدى الحياة بجامعة نزوى هذا صيف بخطًى حثيثةٍ، رافعًا شعار "نجاحُك يبدأ من هنا"، مستشرفًا لرؤيةٍ ثاقبةٍ اختزل أعظم معانيها في ثلاث جملٍ هي: نحو تدريبٍ عالي الجودة، يناسب احتياجات المجتمع، ويخدم تطلُّعات الوطن؛ وذلك عبر رسالةٍ جليلةٍ يوفِّر فيها أنماطًا من التَّعليم غير التَّقليدي، تناسب احتياجات الأفراد بمختلف فئاتهم، وتعمل على تطويرهم الشَّخصيِّ والمهنيّ، وتعدُّهم لحياةٍ أفضل.

ويقدِّم مركز التَّعلُّم مدى الحياة للمجتمع بشتَّى أطيافه دوراتٍ تدريبيَّةً، وحلقات عمل، وبرامج تخصُّصيَّة مكثَّفة، وبرامج شهادات مهنيَّةٍ متخصِّصة، إلى جانب تنظيمه للنَّدوات والمؤتمرات. حيث يقدِّم المركز هذا الصيف (2011م) عددًا من الدَّورات المتخصِّصة والمكثَّفة، ومن أهمِّها:

- دورة اللُّغة الإنجليزيَّة لطلبة المدارس:

وتخصَّص هذه الدَّورة المكثَّفة -الَّتي تستمرُّ لأربعة أسابيع على مدى 48 ساعةً- لطلاب المدراس من الصَّف العاشر إلى الثَّاني عشر، وهي على فترتين، الأولى من 18/6 إلى 12/7/ 2011م، والثَّانيَّة من 23/7 إلى 16/8/2011م. وتهدف الدَّورة إلى تنمية مهارات طلاب المدارس في اللغة الإنجليزيَّة، وصقل مهاراتهم فيه، إلى جانب تقوية اللُّغة لديهم، ويدرِّس في هذه الدَّورة أساتذةٌ متخصِّصون لغتهم الأم اللُّغة الإنجليزيَّة، وما يزيد هذه الدَّورة قوَّة كونها تعطي الطَّالب شهادةً معتمدةً من الجامعة للطٌّلاب النَّاجحين.

- دورة (سيبرينج بورد) برنامج التَّطوير الذَّاتي للمرأة:

وهي دورةٌ متخصِّصة للنِّساء يقيمها المركز بالتَّعاون مع المجلس الثَّقافي البريطاني، وتقدِّمها مدرِّبتان من جامعة نزوى لديهما رخصة قيادة البرنامج معتمدة من المجلس البريطاني، وتستمرُّ أربعة أسابيع متتالية، حيث سقيمها المركز في الفترة من 29/ 6 إلى 20/7/2011م، وتهدف إلى مساعدة المرأة على اتِّخاذ خطواتٍ عمليَّةٍ واضحةٍ وواقعيَّةٍ؛ كي تتمكَّن من التَّحكُّم بحياتها بشكلٍ أفضل، ويعدُّ هذا البرنامج من أكثر البرامج العالميَّة فاعليَّة؛ إذ أثبتت نتائج البرنامج - ومن خلال المشاركات فيه- أنَّه قادرٌ على تغيير حياة المرأة نحو الأفضل، من خلال المادَّة التَّدريبيَّة الَّتي يقدِّمها كتحفيز المرأة على التَّفكير الإيجابي، والحصول على شبكةٍ داعمة، وزيادة الثِّقة بالنَّفس بالإضافة إلى مساعدتها على اكتساب مهاراتٍ جديدةٍ تمكِّنها من الارتقاء في حياتها الاجتماعيَّة والعمليَّة. الجدير بالذِّكر بأنَّ مركز التَّعلُّم مدى الحياة قد أنهى في 10/5/2011م الدَّورة الأولى لهذا البرنامج، حيث شهدت تفاعلًا ومشاركةً متميِّزةً من عددٍ من النِّساء من داخل الجامعة –موظفات وطالبات- ومن خارج الجامعة، وحصلت كلُّ مشارِكة على شهادة معتمدةٍ بإنجاز الدَّورة.

- دورتا الخط والزَّخرفة:

ولأهل فنِّ الخطِّ العربي والزَّخرفة يتيح مركز التَّعلُّم مدى الحياة هذا الصيف دورتين متخصِّصتين، يقدِّمهما أستاذٌ خبيرٌ في فنِّ الخط العربي والزَّخرفة، حيث ستقام الدَّورتان –الَّلتان تهدفان إلى إجادة فنّي الخط والزَّخرفة والرَّسم- في الفترة من 18/6 حتَّى 6/7/2011م، وتستهدف معلِّمي الفنون التَّشكيليَّة، إضافةً إلى المشتغلين بهذا الفنّ.

- دورة هندسة تصميم وتحليل شبكات المياه:

وتقام هذه الدَّورة في الفترة من 18/6 إلى 22/6/2011م بواقع 8 ساعات يوميًّا، وتستهدف مهندسي وموظفي الهيئة العامَّة للكهرباء والمياه بمسقط، وتسعى إلى رفع كفاءة المهندسين العاملين في الهئية في مجال تصميم شبكات المياه بأحدث أساليب التِّقنية الحديثة عبر برامج محوسبة.

هذا، إلى جانب دوراتٍ أخرى في الحاسوب والشبكات؛ مثل: دورة (IC3)، ودروة (CISCO) حيث إنَّ الجامعة مركزٌ معتمدٌ لتقديم رخص قيادة في هذين المجالين.