|   07 أغسطس 2020م
السابقالتالي


 

جامعة ويسكونسون الأمريكيَّة تقيم حفل استقبالٍ رسميًّا لطلاب جامعة نزوى المبتعثين للدِّراسة الصَّيفيَّة

طلاب الجامعة أمام جامعة ويسكونسون الأمريكيَّة 

أقامت جامعة ويسكونسون الأمريكيَّة حفل استقبالٍ رسميًّا لوفد جامعة نزوى المبتعثين للدِّراسة الصَّيفيَّة من خلال برنامج "آفاق عالميَّة للدِّارسة الصَّيفيَّة 2011م"؛ حيث رعى الحفل نائب رئيس جامعة ويسكونسون ليين إيرنز، بحضور رئيس الجامعة الفخري جون كيرجان، وعميد كليَّة التِّجارة الدُّكتور وليام تالون، وعددٍ من مديري المراكز والمسؤولين والأساتذة من مختلف كليَّات الجامعة. وقد ألقى نائب رئيس الجامعة كلمةً رحَّب فيها بطلاب جامعة نزوى، ودعاهم إلى انتهاز الفرصة لتحقيق أهدافهم من هذا البرنامج، متمنيًّا لهم التوفيق والنَّجاح. ومن جانب آخر أشاد الرَّئيس الفخري لجامعة ويسكونسون في كلمته الَّتي ألقاها بهذه المناسبة، أشاد بالعلاقة المتينة والتَّواصل المستمرّ بين جامعة نزوى وجامعة ويسكونسون، داعيًا إلى استمرار هذه العلاقة وتكثيفها بزيادة التَّبادل الطُّلابي بين الجامعتين. وفي الختام أقيم حفل عشاء لوفد الجامعة بهذه المناسبة.

 

جامعة ويسكونسون الأمريكيَّة تقيم حفل استقبالٍ رسميًّا لطلاب جامعة نزوى المبتعثين للدِّراسة الصَّيفيَّة

صورة جماعيَّة خلال تجوال الطلاب في الجامعة

وحول آخر الأخبار عن المجموعة الثَّالثة المبتعثة إلى أمريكا تحدَّث إلينا الفاضل موسى بن محمَّد الرِّيامي – المدير الإداري لكلية العلوم والآداب، وأحد مشرفي البعثة الطًُّلابيَّة-، حيث قال: في البداية نشكر الله تعالى على الوصول إلى وجهتنا، كما نشكر جامعة ويسكونسون الأمريكيَّة على حفاوة الاستقبال والكرم في الضيافة. وأضاف: أمَّا بشأن برنامج الدِّراسة في الجامعة فقد خصَّصت الجامعة اليوم الأوَّل من البرنامج يومًا تعريفيًّا، حيث تعرّف من خلاله الطُّلاب على الجامعة ورسالتها وأهدافها، وكليَّاتها وأقسامها. وعرض الأستاذ مايكل جوجن منسق مكتب التَّبادل الطُّلابي بالجامعة أهميَّة البرنامج وأهدافه المتعدِّدة الَّتي منها: ممارسة اللُّغة الإنجليزيَّة وإتقانها، والتَّعرف على الثقافات المختلفة في الولايات الأمريكيَّة المتَّحدة، وبناء الثِّقة بالنَّفس، ورؤية العالم، وتكوين صدقات واستثمارها الاستثمار الأمثل. بعد ذلك أخذ الطُّلاب في جولةٍ في الجامعة للتَّعرف على الوحدات السَّكنيَّة والمواقع الأخرى في الجامعة، كالكليات والمكتبة، والفصول الدِّراسيَّة والمطاعم، والصَّالات الرِّياضيَّة. وقال الرِّيامي: وفي هذه الأيَّام انتظم الطُّلاب في دراسة مساقاتٍ في مجالات الاقتصاد زالإدارة ونظم المعلومات، بينما بدأ الموظَّفون في برنامجٍ تدريبيٍّ أعدته لهم الجامعة كلٌّ حسب مجال عمله.

 

جامعة ويسكونسون الأمريكيَّة تقيم حفل استقبالٍ رسميًّا لطلاب جامعة نزوى المبتعثين للدِّراسة الصَّيفيَّة

في مطار ماديسون

وكان طلاب المجموعة الثَّالثة من بعثات برنامج "آفاق عالميَّة للدِّراسة الصَّيفيَّة" قد وصلوا يوم الإثنين (21/6/2011م) إلى جامعة ويسكونسون بالولايات المتَّحدة الأمريكيَّة، حيث كان في استقبالهم في مطار ماديسون العميد المشارك لكلية التِّجارة الدَّكتور وليام ريش، والأستاذ مايكل جوجن منسق مكتب التَّبادل الطُّلابي. وقد بلغ عدد الطُّلاب المبتعثين (15) طالبًا وطالبة، إلى جانب أربعة موظَّفين.