|   04 مايو 2024م
السابقالتالي


أقامت جماعة أصالة يوم أمس الإثنين الموافق(25/7/2011) أمسية بمناسبة يوم النهضة المباركة وذلك برعاية الدكتور صالح بن منصور العزري-القائم بأعمال مساعد الرئيس لشؤون الطلاب- وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس و الموظفين وطلاب الجامعة.

إبتدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تلاه كلمة المنظمين ألقاها الطالب محمد بن خلفان التوبي-رئيس جماعة أصالة- تحدث فيها عن أهم إنجازات عصر النهضة وأنه لمن الاعتزاز الاحتفاء بمثل هذه الذكرى التي غيرت مجرى التاريخ العماني مهنئا الجميع بهذه المناسبة شاكرا لهم حضورهم وتلبية الدعوة.

                      جماعة أصالة تقيم أمسية احتفاء بذكرى الثالث والعشرين من يوليو

بعد ذلك ألقت الطفلة شما بنت سلام التوبية قصيدة شعرية ابتهاجا بهذه الذكرى، تبعها عرض عن محافظة مسقط وكيف كانت قبل النهضة وكيف أصبحت بعدها ومظاهر التقدم والتطور فيها، ثم ألقى كل من الشاعر فيصل بن عبدالله الفارسي والشاعر مازن بن ناصر الهدابي مجموعة من القصائد الشعرية في حب الوطن والغزل والعتاب.

كما قامت الجماعة بعرض فيلما وثائقيا عن عصر النهضة المباركة حمل عنوان:" ذكرى النهضة المباركة.. الحلم الذي انتظره كل عماني" تحدث عن واقع عمان قبل عام 1970 وبعد قدوم جلالة السلطان قابوس بن سعيد-حفظه الله ورعاه-  والبيان التاريخي الأول لجلالته ومسيرة الإنجازات التي حققت حتى الآن.

                     جماعة أصالة تقيم أمسية احتفاء بذكرى الثالث والعشرين من يوليو

و قدم فريق النشاط الفني بنادي نزوى مسرحية بعنوان"الشباب والصيف" أشار فيها الممثلون إلى أهمية الوقت واستغلاله والتعريف بجماعة أصالة ودعوة الطلاب للمشاركة فيها إذ أنها تمثل أصالة الماضي وعراقة الحاضر فهم المستقبل الذي تنتظره عمان وترنو إليه.

واختتم الحفل بقصيدة "فخر العروبة" للطفلة شما التوبية بعدها تقدم راعي المناسبة الدكتور صالح العزري بتقديم هدايا تذكارية للمشاركين في الحفل.