|   02 مايو 2024م
السابقالتالي


مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيَّة يزور الجامعة

الجامعة تستضيف الملتقى الثَّامن عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربيَّة في إبريل القادم

استضافت الجامعة يوم السبت (17/12/2011م) الأستاذ الدُّكتور عدلي البلبيسي مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيَّة، وكان في استقباله الأستاذ الدُّكتور أحمد بن خلفان الرَّواحي، رئيس الجامعة، حيث رحَّب رئيس الجامعة بالأستاذ الدُّكتور مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيَّة. وتناول الحوار أوجه التَّعاون الأكاديميِّ والتَّواصل العلميِّ بين جامعة نزوى والمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيَّة، وسبل توسيع آفاق التَّعاون بينها. كما عرض الأستاذ الدُّكتور رئيس الجامعة لمدير المجلس العربي تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيحٍ موجزٍ لوظائف الجامعة الأساسيَّة ونظامها الأكاديمي، والكليَّات والمراكز التَّابعة لها.

عقب ذلك قدَّم رئيس الجامعة للأستاذ الدُّكتور عدلي البلبيسي عرضًا لمجسَّم الحرم الجامعي الرَّئيس، شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسيَّة، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء. بعد ذلك أُخذ البلبيسي في جولةٍ تفقُّديَّةٍ في أرجاء الجامعة وكليَّاتها وأقسامها؛ حيث زار مركز "دارس" للبحث العلمي والتَّطوير التِّقني، واطَّلع سعادته على أقسام المركز وأعمال كلٍّ قسم فيه، إلى جانب الاطِّلاع على دور المركز في النُّهوض بمستوى البحث العلمي والتَّطوير التِّقني في السَّلطنة. كما تجوَّل البلبيسي في المختبرات العلميَّة لكليَّات العلوم والآداب، والصَّيدلة والتَّمريض، والهندسة والعِمارة.

وتأتي زيارة الأستاذ الدُّكتور عدلي البلبيسي مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيَّة إلى جامعة في إطار استعراض استعدادات جامعة نزوى لاستضافة الملتقى الثَّامن عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربيَّة في الفترة من الثَّامن إلى العاشر من إبريل 2012م؛ حيث ستستضيف في الملتقى الجامعات العربيَّة المشاركة في المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربيَّة لبحث سبل التَّعاون والتَّواصل بينها في مجال تبادل الطُّلاب في مجالات التَّدريب والتَّأهيل. يذكر أنَّ الجامعة قد شاركت في عدَّة ملتقياتٍ سابقةٍ لتبادل عروض تدريب الطُّلاب، كما استقبلت في الأعوام الماضية العديد من الطُّلاب العرب المشاركين في هذا برنامج التَّدريب، وبعثت الجامعة أيضًا عددًا من طلابها إلى العديد من جامعات الدُّول العربيَّة للتَّدريب والتَّأهيل في مجال تخصُّصاتهم.