|   12 أغسطس 2020م
السابقالتالي


وزيرة التَّربية والتَّعليم العالي الفلسطينيَّة تزور الجامعة  

كتب- عبدالله بن محمَّد البهلاني:

استضافت الجامعة يوم الثَّلاثاء الموافق (24/1/2012م) معالي لميس مصطفى محمَّد العلمي، وزيرة التَّربية والتَّعليم العالي بدولة فلسطين والوفد المرافق لها، والَّتي تأتي زيارتها للجامعة في إطار زيارتها للسَّلطنة، وكان في استقبال معاليها خلال وصولها إلى الجامعة الأستاذ الدُّكتور أحمد بن خلفان الرَّواحي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدُّكتور عبدالعزيز بن يحيى الكندي، نائب رئيس الجامعة للشُّؤون الأكاديميَّة، والأستاذ الدُّكتور عبدالله بن محمَّد أمّ الزَّين، نائب الرَّئيس للبحث العلمي والدِّراسات العُليا، والمكرَّم الدُّكتور طالب بن عيسى السَّالمي، مساعد الرَّئيس للعلاقات الخارجيَّة، والأساتذة عمداء كليَّات الجامعة. فيما تكوَّن الوفد المرافق لمعالي الوزيرة من كلٍّ من الأستاذ الدُّكتور رامي وليد كامل حمدالله، رئيس جامعة النَّجاح، والأستاذ الدُّكتور عبدالخالق عبدالرَّحمن الفرا، رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدُّكتور محمَّد محمود السبوع، رئيس الهيئة الوطنيَّة للاعتماد والجودة والنَّوعيَّة، والأستاذ الدُّكتور علي زيدان أبو زهري، نائب رئيس مجلس البحث العلمي.

وقد رحَّب الأستاذ الدُّكتور رئيس الجامعة خلال المقابلة بمعالي الوزيرة والوفد المرافق لها، وتناول الحديث الَّذي دار بينهما أوجه التَّعاون الأكاديميِّ والتَّواصل العلميِّ بين جامعة نزوى والجامعات الفلسطينيَّة، وسبل توسيع آفاق التَّعاون بينها. كما عرض الأستاذ الدُّكتور رئيس الجامعة لمعالي الوزيرة تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيحٍ موجزٍ لوظائف الجامعة الأساسيَّة ونظامها الأكاديمي، والكليَّات والمراكز التَّابعة لها.

وزيرة التَّربية والتَّعليم العالي الفلسطينيَّة تزور الجامعة

عقب ذلك قدَّم رئيس الجامعة لمعالي لميس مصطفى محمَّد العلمي عرضًا لمجسَّم الحرم الجامعي الرَّئيس؛ شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسيَّة، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء. بعد ذلك أخذ رئيس الجامعة معالي الوزيرة والوفد المرافق لها في جولةٍ تفقُّديَّةٍ في أرجاء الجامعة؛ حيث زارت معاليها مركز "دارس" للبحث العلمي والتَّطوير التِّقني، واطَّلعت على أقسام المركز وأعمال كلٍّ قسم فيه، إلى جانب الاطِّلاع على دور المركز في النُّهوض بمستوى البحث العلمي والتَّطوير التِّقني في السَّلطنة، وشاهدت عيِّناتٍ من المشروع البحثي الَّذي يقوم به المركز حاليًّا، والَّذي يدرس شجرة اللُّبان.

وفي ختام الزِّيارة تبادل رئيس الجامعة ومعالي وزيرة التَّربية والتَّعليم العالي الفلسطينيَّة والوفد المرافق لها الهدايا التِّذكاريَّة، وشكر رئيس الجامعة معالي الوزيرة والوفد الفلسطيني على زيارتهم للجامعة، كما أبدت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها أعجابها بما وصلت إليه الجامعة من تطوُّر وتقدُّم في كافَّة الأصعدة، وأشادت بما تحمله الجامعة من رؤيةٍ ورسالةٍ وأهداف تصبُّ في خدمة الفرد والمجتمع والوطن والأمَّة جمعاء.  

   

وزيرة التَّربية والتَّعليم العالي الفلسطينيَّة تزور الجامعة