|   04 مايو 2024م
السابقالتالي


بدأت جامعة نزوى في هذه الأيام باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالدراسة في الجامعة للعام الأكاديمي الجديد 2012/2013م من خريجي الدبلوم العام (الشهادة الثانوية العامة)، والمنتقلين من جامعات وكليات أخرى، وخريجي الدبلوم الجامعي، بعد أن استقبلتْ في الأشهر الماضية طلبات الراغبين في نيل درجة الماجستير.

          ويأتي فتح باب القبول في الجامعة في يوم الأحد (5/8/2012م) تزامنا مع ظهور نتائج الفرز الأول لخريجي الدبلوم العام 2011/2012م من قبل مركز القبول الموحد. واستعدادا لذلك قامت الجامعة بتوفير قاعة مجهزة بكل مستلزمات التسجيل، ولجنة تسجيل تتضمن موظفين متخصصين في مجال القبول بالإضافة إلى موظفين من أمانة شؤون الطلاب ودائرة الشؤون المالية؛ وذلك لتسهيل الإجراءات على الطلاب الجدد، وإنهاء معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.

            الجامعة تفتح أبواب القبول لحملة الدبلوم العام والتَّسجيل يشهد إقبالا كبيرًا

          وفي هذا الإطار، وتتبعًا لسير عملية القبول في الجامعة التقينا الأستاذ عوض بن حمدان الهديفي – رئيس لجنة التسجيل-، وحدثنا عن التجهيزات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للملتحقين الجدد قائلا: " لقد تم تجهيز قاعات معدة لاستقبال الطلبة الجدد وتم تجهيزها بكافة الأجهزة لتسهيل عملية التسجيل وفق منهجية علمية؛ حيث تم إدخال برنامج التسجيل الآلي المباشر عبر نافذة المنظومة التعليمية(EDU WAVE) التي تسهل على الطالب معرفة جميع الخدمات المتاحة داخل الحرم الجامعي كما تسهل الحصول على المعلومات المتعلقة بالأمور الأكاديمية وسير عملية التحصيل الدراسي والنظام المتبع في ذلك. وأضاف: تم تشكيل لجنة مباشرة تنظر في عملية سير التسجيل وتسهيله على الطلبة والتي إرتأت أن يتم هذا العام فصل قاعات الطلبة الذكور عن قاعات تسجيل الطالبات إذ يسْهل بذلك على الجميع التسجيل بأريحية ، كما تم إدخال الجانب التعريفي والتوجيهي فيما يخص الطلاب داخل الجامعة بحيث يكون لديهم إلمام شامل عن الجامعة وأنظمتها ومرافقها.

وحول توقعاته عن أعداد المسجلين لهذا العام يقول الهديفي: مما لاشك فيه أن للجامعة سمعة جيدة اكتسبتها من خلال السنوات الماضية وخاصة فيما يتعلق بتفعيل دور الجودة الشاملة والإرتقاء الدائم بالعملية التعليمية والهيئة الأكاديمية، حيث أن الإقبال في اليوم الأول من التسجيل تم بشكل فعال وإقبال رائع وهذا ظاهر للجميع من خلال أعداد الطلبة المتدفقة والمتسارعة في إيجاد مقاعد دراسية لها، لذلك أتوقع تسجيل أعداد كبيرة من الطلبة لهذا العام حسب الطاقة الإستيعابية للجامعة –بإذن الله-.

ومن جانب آخر التقينا بعدد من الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعة، وحدثونا عن أسباب رغبتهم بالالتحاق بالجامعة. تقول الطالبة مريم الصبحية مقبولة في كلية الهندسة والعمارة بالجامعة: "إن السبب الذي حفزني إلى الالتحاق بجامعة نزوى هو امتلاكها لكادر أكاديمي متميز مشهود لهم بالخبرة والعلم، إلى جانب قوة المخرجات العلمية التي تخرجها الجامعة والتي تتناسب وسوق العمل في الوقت الحالي".  ويحدثنا الطالب ناصر بن سليمان الصالحي مقبول بكلية الهندسة والعمارة قائلا: "لدي عدة أسباب جعلتني أسارع في التسجيل بجامعة نزوى أهمها سمعتها الطيبة التي تشتهر بها وقوة مخرجاتها فهي في نظري تحتل المرتبة الثانية علميا بعد جامعة السلطان قابوس، هذا إلى جانب وجود تخصصات متنوعة تفتح لطالب مجالا لأن يختار ما يناسبه".

          الجدير بالذكر أن استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لهذا العام يتم عبر الحرم المبدئي للجامعة بنيابة بركة الموز بولاية نزوى، أو عبر مكتب الجامعة في الخوير، وسيستمر القبول إلى أواخر شهر سبتمبر 2012م.

                 الجامعة تفتح أبواب القبول لحملة الدبلوم العام والتَّسجيل يشهد إقبالا كبيرًا