|   28 سبتمبر 2020م
السابقالتالي


كتبت الطَّالبة- عبير بنت صالح الرَّحبيَّة

تصوير- إبراهيم بن سيف العـــــــزري:

        استضافت الجامعة ممثلةً في مركز التَّميُّز الطُّلابي يوم الاحد (10/ 2/ 2013م) طلاب كليَّة مسقط؛ حيث نظَّمت الكليَّة يومًا ثقافيًّا فنيًّا بالتَّعاون مع جماعة المسرح بالجامعة. بدأ اليوم الثقافي لكليَّة مسقط بحفلٍ افتتاحيٍّ شاركت فيه فرقة الجامعة للفنون الشَّعبيَّة؛ وذلك بتقديم فنِّ اليولة. كما شمل الحفل إلقاء مجموعةٍ من القصائد الشِّعريَّة للشَّاعر راشد الهنداسي –مدرِّس لغة إنجليزيَّة بكليَّة ولجات-، حيث أطرب الهنداسيُّ الحضور بقصائده الَّتي تنوَّعت بين الوطنيَّة والاجتماعيَّة، بمشاركة الطَّالبة الشَّاعرة عبير الرَّحبيَّة من جامعة نزوى.

كليَّة مسقط تحيي يومًا ثقافيًّا وفنِّيًّا في رحاب الجامعة

       وقدَّم فريق المسرح بكليَّة مسقط مسرحيَّةً فكاهيَّةً هادفةً بعنوان "بلاك بيري تايم"؛ تميَّزت بعددٍ من اللَّوحات المسرحيَّة الماتعة، خاطبت بأسلوبها الحضور فيما يتعلَّق بمواقع التَّواصل الاجتماعيّ والتِّقنيات الحديثة، الَّتي أثَّرت على عقول الشَّباب في هذا العصر، ومدى تأثيرها على حياتنا اليوميَّة. واختتمت المسرحيَّة بلوحةٍ كانت مختلفةً تمامًا عن سابقاتها من لوحاتٍ؛ حيث إنّها كشفت للجمهور المجموعة المسرحيَّة، وذلك بتأدية الأدوار الحزينة الَّتي تفاعل الحضور معها بشكلٍ ملحوظ.

كليَّة مسقط تحيي يومًا ثقافيًّا وفنِّيًّا في رحاب الجامعة

       وقد صاحب اليوم الثَّقافي الفنيِّ لكليَّة مسقط الَّذي أقيم في رحاب جامعة نزوى معرِضٌ فنِّيٌ امتزجت فيه أفكار طلاب الفنِّ فاستحالت إلى لوحاتٍ ورسومٍ إبداعيَّةٍ جميلةٍ، إلى جانب مجموعةٍ من الصور الفوتوغرافيَّة الَّتي التقطتها عدسات (كاميرات) طلاب كليَّة مسقط. وفي ختام اليوم الثقافيّ تبادلت كلية مسقط والجامعة الهدايا التِّذكاريَّة وشهادات التَّكريم، حيث كرَّم الأستاذ عبدالله الوهيبي –مشرف الأنشطة الطُّلابيَّة بكليَّة مسقط- الأستاذ ناصر البهلاني -مدير مركز التَّميُّز الطُّلابي بالجامعة-، وأعرب الوهيبي عن شكره للاستضافة المميّزة الَّتي حظيت بها الكليَّة من قبل مركز التَّميُّز، كما تمَّ تكريم الطَّالبة عبير الرَّحبيَّة على الدَّور الَّذي قامت به بالتَّنسيق لإقامة هذا اليوم الثقافي. بعدها استمتع الحضور بفقرةٍ أخرى من الفنِّ الشَّعبي قدمتها فرقة الجامعة للفنون الشَّعبيَّة.

كليَّة مسقط تحيي يومًا ثقافيًّا وفنِّيًّا في رحاب الجامعة

كليَّة مسقط تحيي يومًا ثقافيًّا وفنِّيًّا في رحاب الجامعة