|   12 أغسطس 2020م
السابقالتالي


من ماليزيا- جوخة بنت سيف التّوبيّة، والطالبة مريم بنت سالم الكلبانية:

         ضمن فعاليّات برنامج آفاق عالمية للدّراسة الصّيفيّة 2013م في ماليزيا، شارك طلاب جامعة نزوى المبتعثون إلى الجامعة الإسلاميّة العالميّة يوم الخميس الماضي (4/ 7/ 2013م) فيطلاب الجامعة في ماليزيا يشاركون في مؤتمر \"التّنوّع والتّسامح والاحترام\" ويزورن مختلف المعالم السياحية "مؤتمر قمة دول منظمة التّعاون الإسلامي 2013م"، والذي تنظّمه الجامعة الإسلامية العالميّة بماليزيا في الفترة  من 7/ 2 إلى 7/ 7/ 2013م، تحت عنوان "التّنوع والتّسامح والاحترام.. آفاقٌ جديدةٌ من الديمقراطية"، وقد حضر المؤتمر سلطان باهانج سلطان أحمد شاه رئيس الدستورية في الجامعة الإسلامية العالميّة، وعدد من الأكاديميين ومجموعة من الطلاب من مختلف الجامعات والذين حضروا للمشاركة من 40 دولة من دول المنظمة، وقال سلطان أحمد شاه: "أنتم دعاة الوحدة الحقيقية والاحترام والاستقرار والسلام والازدهار، من خلال تصميمكم والصمود في القيام بما هو أفضل لدولكم، والأمة والعالم بأسره".كما أشاد بالدور الكبير الذي تقُوم به الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية في تخريج أكثر من 60 ألف طالب من بينهم مجموعة من العلماء والقادة والذين ساهموا بشكل ملحوظ في تنيمة بلدانهم.ودعا سلطان أحمد شاه إلى ضرورة تعزيز دور النقاش بين طُلاب الجامعة والجامعات الأخرى في منظمة المؤتمر الإسلامي؛ وذلك لتحقيق الاحترام المتبادل ، وتبادل الأفكار والآراء والخبرات. وخلال المؤتمر التقى سعادة الرّئيس سلطان شاه طلاب جامعة نزوى؛ مرحّبًا بهم ومضيفًا نقلة جميلة عن تسامح الدول الإسلامية مع بعضها البعض.

طلاب الجامعة في ماليزيا يشاركون في مؤتمر \"التّنوّع والتّسامح والاحترام\" ويزورن مختلف المعالم السياحية

        ومن جانب آخر، تواصل البرنامج الثقافي والتّرفيهي الذي أعدته جامعة نزوى لطلاب "برنامج آفاق عالمية" في الجامعة الإسلامية بماليزيا، حيث زار الطلاب يوم السبت الماضي (6/ 7/ 2013م) بعض المعالم السياحية الواقعة في مرتفعات جنتج في باهانج بماليزيا، ومن بينها مزرعة الفراولة التي تعتبر من أشهر المزارع الموجودة في ماليزيا؛ حيث يوجد فيها أيضًا حديقة الزهور التي تحتوي على صورة جمالية متنوعة من الزهور. وتحتوي أيضًا على مزرعة الفطر بمختلف أنواعه؛ مما أضاف إلى طلبة الجامعة صورة علمية جيدة عن عالم النّبات في ذلك المكان.

طلاب الجامعة في ماليزيا يشاركون في مؤتمر \"التّنوّع والتّسامح والاحترام\" ويزورن مختلف المعالم السياحية طلاب الجامعة في ماليزيا يشاركون في مؤتمر \"التّنوّع والتّسامح والاحترام\" ويزورن مختلف المعالم السياحية طلاب الجامعة في ماليزيا يشاركون في مؤتمر \"التّنوّع والتّسامح والاحترام\" ويزورن مختلف المعالم السياحية

        وزار طلاب جامعة نزوى ملاهي جنتج وهي أكبر حديقة ملاهي في ماليزيا، تمّ افتتاحها في عام 1972م ، وتعتبر الملاهي من أكثر الأماكن شعبية في جنتج التي يتوافد إليها العديد من الزوار. وتنقسم ملاهي جنتج إلى قسمين داخلي للملاهي الداخلية وخارجي للألعاب الخارجية، بالإضافة إلى التمتع ببرودة الجو؛ لأنها تقع على مرتفع المناطق المشبعة بالبخار. حيث استمتع طلاب الجامعة بهذا المكان الذي يجمع بين المرح وبين الأجواء الطبيعية الرائعة.