|   17 مايو 2024م
السابقالتالي


 الجامعة تستقبل مائتي طالبٍ وطالبةٍ من الملتحقين ببرنامج الدّراسات العُليا في درجة الماجستير

      استقبلت الجامعة أمس (الأربعاء 4/ 9/ 2013م) 200 طالبٍ وطالبةٍ من الملتحقين ببرنامج الدّراسات العُليا في درجة الماجستير بكلّ من كليّة العلوم والآداب، وكليّة الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. حيث أقيم للطّلاب يومٌ تعريفيّ تمكّنوا من خلاله الاطلاع على النّظام الأكاديمي والإدرايّ بالجامعة، وكيفيّة التّسجيل والإجراءات اللّازمة لإكمال الدّراسات العُليا، كما تعرّف طلاب الماجستير الجدد على كليّات الجامعة ومرافقها ودوائرها، إلى جانب تعريفهم باللاوائح التّنظيمية والقواعد التّدريسية في الجامعة.

      وقد نظّمت عمادة القَبول والتّسجيل –ممثلة في قسم الدّرسات العُليا- برنامجًا في مجال تسجيل المواد وإكمال إجراءات القَبول، وذلك في قاعة المشارق، حيث قدّمت الفاضلة أماني بنت صالح الحنشيّة –مديرة القبول والتّسجيل- محاضرةً توضيحيّة شرحت من خلالها للطّلاب الإجراءات اللازم اتباعها لإكمال الدراسات العُليا في الجامعة، كما أسهبت في عرض اللاوائح التّنظيمية لعمليّة التّسجيل الالكتروني. بعد ذلك قدّم الفاضل راشد بن سناد العامري –رئيس قسم حسابات الطُّلاب بدائرة الشّؤون الماليّة- عرضًا مفصّلا للاوائح التّنظيميّة للملف المالي للطّالب. والتقى طلاب الماجستير الملتحقون ببرامج كلية العلوم والآداب الدّكتور عبدالله بن سيف التوبي –عميد الكليّة-، فيما التقى طلاب الماجستير الجدد في كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات الدّكتور أحمد بن مسعود الكندي –عميد الكليّة-، وأخذ طلاب كلا الكليتين نبذة عن كل كليّة وتعرفوا على نظامهما، وفتح باب الأسئلة والاستفسارات لهم.

      وفي ختام اليوم التّعريفي قام الطّلاب بعملية التّسجيل للفصل الحالي خريف 2013/ 2014م، وذلك بمساعدة موظّفين أكاديميين وإداريين وفنيين من عمادة القبول والتسجيل ودائرة الشؤون المالية ودائرة الإعلام والتسويق ومركز نظم المعلومات، وكليتي العلوم والآداب، والاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات. يذكر أن الجامعة افتتحت برنامج الدراسات العُليا بدرجة الماجستير في العام الأكاديمي 2006/ 2007م. وتقدّم الجامعة ستة برامج ماجستير مقسمة على كليتي العلوم والآداب، والاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات، حيث تحتوي كليّة العلوم والآداب على ثلاثة برامج هي: الإرشاد والتّوجيه، والإدارة التّعليميّة وكلاهما في التّربية، وبرنامج اللُّغة العربية وآدابها، وفيه أربعة فروع، هي: الدراسات اللّغوية، والنّقد الأدبي، والأدب العربي الحديث، والأدب العربي القديم، وكل هذه البرامج تدرّس باللغة العربيّة. فيما تحوي كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات ثلاثة برامج، هي: الاقتصاد، وإدارة الأعمال، ونظم المعلومات.