| November 12, 2024
Dr. Radhiya Sulaiman Nasser Alhabsi
Assistant Professor
Education and Cultural Studies
College of Arts and Sciences
Telephone: (+968)884 Extension: 884 eMail: radhiyaalhabsi@unizwa.edu.om Office Location: 11C-4 Time at UoN: Since 2021 Marital Status: ....
Ph.D. in Educational Administration from Cairo University in 2015; M.A. in Educational Administration from Sultan Qaboos University in 2009.; and B.A. in Educational Administration from Sultan Qaboos University in 2007. Research Interests are in Educational Administration.
Assistant Professor
Education and Cultural Studies
College of Arts and Sciences
Ph.D. in Educational Administration from Cairo University in 2015; M.A. in Educational Administration from Sultan Qaboos University in 2009.; and B.A. in Educational Administration from Sultan Qaboos University in 2007. Research Interests are in Educational Administration.
Academic Qualifications
- - دكتوراه الفلسفة في التربية، تخصص: إدارة تربوية مع التوصية بالطباعة والتبادل بين الجامعات، 2015م، جامعة القاهرة., جامعة القاهرة, 2015, - استراتيجية مقترحة للتمكين الإداري للقيادات الوسطى التربوية في سلطنة عمان.
- - ماجستير إدارة تربوية 2009م بمعدل 3.71. امتياز مع مرتبة الشرف، الأولى على الدفعة، جامعة السلطان قابوس., 2009, - واقع ممارسات القيادة الأخلاقية لدى مديري مدارس التعليم الأساسي الصفوف (5-10) بسلطنة عمان
- - بكالوريوس إدارة تربوية2007م الأولى على الدفعة، بامتياز مع مرتبة الشرف بمعدل 3.83، جامعة السلطان قابوس., جامعة اسللطان قابوس, 2007
- - ليسانس آداب لغة عربية 2005م، بتقدير جيد., جامعة بيروت العربية, 2005
- - دبلوم الكلية المتوسطة للمعلمات 1991م.، تخصص العلوم العامة، بتقدير جيد جدا، الأولى على الدفعة., الكلية المتوسطة للمعلمات, 1991
Teaching Activities
- أصول التربية EDUC113, يتناول هذا المساق التربية من منظور عام من حيث تطورها ومعانيها وخصائصها وضرورتها وأهميتها وأغراضها وأهدافها ووظائفها وطبيعتها وصلتها بالعلوم الأخرى، كذلك يتناول الأصول الاجتماعية للتربية والأصول الثقافية للتربية والأصول التعليمية للتربية والأصول البيئية للتربية والأصول التاريخية للتربية وكذلك الأصول الفلسفية للتربية., 28/ 2/ 2021- 28/ 6/ 2021L
- نظم التعليم EDUC511, يتناول المساق تبصير الطلبة بمضامين الفكر التنظيمي وتحليل النظم، وتطبيق ذلك على التعامل مع تعقيدات النظم الاجتماعية بعامة والنظم التربوية بخاصة، مع التركيز على دراسة وتحليل نظم التعليم في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي بهدف تبصير الطلبة بماهية النظم التعليمية في هذه الدول، والتركيز على استيعاب المفاهيم الخاصة بتطور الفكر الإداري في هذه النظم. وكذالك يتناول سياسة التعليم في السلطنة والتعرف على مراحل التعليم (ما قبل المدرسي- الأساسي- ما بعد الأساسي- الجامعي) وكيفية إعداد المعلم في السلطنة ويتناول التعليم العالي وتطوره وكذالك يتناول التعليم الأهلي وكذالك إعداد المعلم وتعليم الكبار ومحو الأمية والاختبارات المدرسية، وكذالك يناول رؤية مستقبلية لتطور نظام التعليم العماني., 28/ 2/ 2021- 1/ 6/ 2021
- سيكولوجية الإدارة التعليمية, يتناول هذا المساق سيكولوجية الإدارة التعليمية في المؤسسات التعليمية من حيث : مفهومة و أهمية سيكولوجية لإدارة التعليمية والمدرسية وأهدافها، والرضا الوظيفي و عوامل الرضا الوظيفي واتجاهاتها، و كذلك يتناول مفهوم الدوافع والحوافزو أنوعها ونظرياتها، وماهية الصراع وطبيعته ومصادر الصراع واثره واساليب ادارة الصراع، وماهية الضغوط المهنية وطبيعتها ومصادرها واثرها واستراتيجيات مواجهة الضغوط المهنية ، ومفهوم التفاوض وأهميته وأهدافه وخطوات عملية التفاوض واستراتيجيات التفاوض ومعوقات التفاوض., خريف 2021
- الاتجاهات المعاصرة في الإدارة التعليمية, يتناول المساق مفهوم الإدارة التعليمية، والفرق بين الإدارة التعليمية والإدارة العامة، و العوامل المؤثرة في الإدارة التعليمية، ونظريات الإدارة التعليمية، والاتجاهات الحديثة في الإدارة التعليمية مثل ادارة الأزمات، ادارة الصراع ،ادارة التغيير، ادارة الاولويات وإدارة الأولويات، الحوكمة، ادارة الجودة، الإدارة بالأهداف، تفويض الصلاحيات، الإدارة الذاتية لفرق العمل., خريف 2021
- (Effective Educational Supervision) , وصف المقرر: يتناول هذا المساق دراسة وتحليل منظومة الإشراف التربوي من حيث مفهوم الإشراف التربوي وتطوره والحاجة إليه وأهدافها ووظائفه وأهميته وخصائصه، ويتناول كذلك المشرف التربوي من حيث مفهوم ومهارات وطرق اختياره وتدريبه ومصادر سلطته ومعوقات العمل الإشرافي والتقويم في العمل الإشرافي التربوي، وكذلك يتناول الإشراف التربوي من قبل الأقــران ( تبادل زيارات المعلمين ) من حيث مفهومه وخصائصه وايجابياته ومحاذيره . وكذلك يتناول أساليب الإشراف التربوية ، كما يتناول كفايات المشرف التربوي، ومقومات الإشراف التربوي، ومدير المدرسة (المشرف التربوي المقيم) من حيث واجباته وأهميته ومجالات الدور الإشرافي له وأساليبه الإشرافية ومقومات العلاقة الصحية بين مدير المدرسة والمشرف التربوي ، وكذلك يتناول واقع الإشراف التربوي في سلطنة عمان وفي بعض الدول العربية والخليجية., خريف 2022
- • إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية: EDADE604 , • إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية: EDADE604 يتناول المساق فلسفة إدارة الموارد البشرية وسياساتها وإستراتيجية العمل الخاصة بالمؤسسات، وكافة العمليات المتعلقة بالإدارة مثل التخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والمتابعة، وتقييم العمليات والأداء والأنشطة والتدريب، كما يتناول المساق مناهج وتقنيات وأساليب تحليل المهام الوظيفية ووصف وتطوير بيئة ومناخ العمل. الاختيار والتعيين، تقييم أداء الموارد البشرية، المكافآت والتعويض، والسلامة المهنية., يناير/ 2023- مايو/ 2023
- الاتجاهات المعاصرة في القيادة التربوية, يتضمن مساق الاتجاهات المعاصرة في الإدارة التربوية EDAD705 إلى التعريف بمفهوم القيادة وعناصرها بشكل عام والتربوية بشكل خاص. كما يتناول، خصائص القيادة التربوية وأهميتها وأبرز مهارات القائد التربوي. كما يهدف إلى تزويد الدارسين بمرتكزات النظريات القيادية الحديثة كالقيادة التحويلية والتفاعلية(التكاملية) والإلهامية، التكيفية، الأخلاقية، الموزعة، الخادمة، وغيرها من النظريات ودور القيادة التربوية في التخطيط الاستراتيجي والإبداع والتمكين والشفافية والمحاسبية في المؤسسات التربوية وإدارة التغيير وإدارة الوقت., خريف 2024
- التخطيط التربوي والسياسات التعليمية, يتناول مساق التخطيط التربوي والسياسات التعليمية EDAD610 تطور مفهوم التخطيط الاستراتيجي التربوي ، ويعرض لأهميته و مبرراته, ويحدد أهم المعوقات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي التربوي, و يشرح أهم التوجهات والنماذج المعاصرة في التخطيط الاستراتيجي التربوي, و يستعرض أهم مداخله, ويناقش أساليب و تقنيات التخطيط التربوي, وأهم خطوات إعداد الخطط الاستراتيجية وتطبيقها وتقويمها في النظم والمؤسسات التربوية. وكذلك يتناول هذا المساق السياسة التربوية بعتبارها اهم متطلبات التخطيط، من حيث تعريف السياسة التربوية وطريقة بناءها., خريف 2024
- نظم التعليم وإدارته في دول الخليج العربي EDUC204, يتناول المساق تبصير الطلبة بمضامين الفكر التنظيمي وتحليل النظم، وتطبيق ذلك على التعامل مع تعقيدات النظم الاجتماعية بعامة والنظم التربوية بخاصة، مع التركيز على دراسة وتحليل نظم التعليم في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي بهدف تبصير الطلبة بماهية النظم التعليمية في هذه الدول، والتركيز على استيعاب المفاهيم الخاصة بتطور الفكر الإداري في هذه النظم. وكذالك يتناول سياسة التعليم في السلطنة والتعرف على مراحل التعليم (ما قبل المدرسي- الأساسي- ما بعد الأساسي- الجامعي) وكيفية إعداد المعلم في السلطنة ويتناول التعليم العالي وتطوره وكذالك يتناول التعليم الأهلي وكذالك إعداد المعلم وتعليم الكبار ومحو الأمية والاختبارات المدرسية، وكذالك يناول رؤية مستقبلية لتطور نظام التعليم العماني.., 28/ 2 / 2021- 1/ 6/ 2021
Research Activities
- Research Interests
- التعليم والتعلم
- القيادة التربوية والتعليمية
- الإدارة التربوية والتعليمية
- التخطيط الاستراتيجي
- Conference Presentations
- تصور مقترح لتطوير واقع توظيف اإدارة المدرسية للذكاء الاصطناعي بسلطنة عُمان, • الملتقى السنوي الدولي الرابع للمجموعة البحثية لإدارة والقيادة التربوية مستقبل التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: مجالات التغيير ومتطلبات الاستدامة, جامعة السلطان قابوس - سلطنة عمان, 20/03/2024
- العلاقة بين الثقافة التنظيمية والإلتزام الوظيفي لدى العاملين بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة مسقط بسلطنة عُمان, المؤتمرُ الدَّوليُّ الثاني عشر للاتجاهات الحديثة في العُلوم الانسانية والاجتماعية واللغوية والأدبية, الأردن - جرش, 09/01/2023
- درجة مشاركة أعضاء هيئة التدريس لطلبة البكالوريوس في إجراء البحوث العلمية في جامعة نزوى بسلطنة عُمان , المؤتمر الدولي الثالث - العلوم الإنسانية والتطبيقية في المؤسسات التربوية - واقع وتطلعات- المنظمة العالمية للتنمية المستدامة , المملكة الأردنية الهاشمية, 31/12/2022
- الكفاءة الإدارية لدى مديري المدارس وعلاقتها بالأداء المهني للمعلمين في سلطنة عُمان, المؤتمر العلمي الدولي المحكم السادس العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الاقتصادية والإدارية, جامعة البصرة – العراق, 31/10/2022
- درجة وعي طلبة جامعة نزوى بسلطنة عمان بالمواطنة الرمقية, ملتقى الجامعة العربية المفتوحة السابع بالشراكة مع جامعةنزوى: رؤية عمان 2040 وانعكاساتها على قطاع التعليم, فندق شيرتون, 7-8/12/2021
- القيادة التعليمية لدى مديري مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عُمان, تركيا - مدينة طرابزون, 13/11/2021
- مجتمعات التعلم المهنية الرقمية, ملتقى التعليم الرقمي آفاق نحو المستقبل, إدارة التربية والتعليم بسمائل عبر برنامج مايكروسوفت تيمز, 05/06/2021
- دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة., - الملتقى الوطني البحث العلمي ورؤية عمان 2024، 26 مايو 2021م, 26/05/2021
- القيادة الإدارية في ظل الثورة الصناعيةالرابعة, - ملتقى قسم التربية والدراسات الإنسانية/ شعبة الإدارة التعليمية في كلية العلوم والآداب بجامعة نزوى ومدارس محافظة جنوب الباطنة ، بعنوان`` قضايا تربوية معاصرة في الإدارة التعليمية`` بتاريخ 24/ مايو 2021م. , افتراضي- سلطنة عمان, 24/05/2021
- متطلبات الجودة الشاملة في التعليم العالي, - ندوة ``آفاق تطبيق الجودة الشَّاملة في مؤسسات التَّعليم العالي``, افتراضيا, 04/03/2021
- واقع التمكين الإداري للقيادات الوسطى التربوية في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان, - مؤتمر القيادة والإدارة التربوية , الرياض- المملكة العربية السعودية, 14-12/ 03/ 2021
- القيادة التعليمية لدى مديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي وعلاقتها بالأداء المهني للمعلمين في سلطنة عُمان., القيادة التعليمية لدى مديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي وعلاقتها بالأداء المهني للمعلمين في سلطنة عُمان., عن بعد افتراضيا, 6-7/ مايو 2023
- Conference Attendance
- • المؤتمر الدولي السادس- إستدامة الموارد بين الحفاظ على الهوية وآفاق المستقبل المؤتمر الدولي السادس للتنمية المستدامة 12 - 13 ديسمبر2023م., جكهورية مصر العربية, 20/03/2024
- الندوة الحوارية الوطنية(المرأة العمانية في قطاعي التعليم والاقتصاد: رؤية استراتيجية، آفاق وتحديات), جامعة السلطان قابوس, 28/9/2022
- المؤتمرُ الدَّوليُّ التاسع للاتجاهات الحديثة في العُلوم الانسانية والاجتماعية واللغوية والأدبية, 11-15/11/2021
- - الملتقى الوطني البحث العلمي ورؤية عمان 2024، 26 مايو 2021م, افتراضيا سلطنة عمان, 26/05/2021
- ملتقى قسم التربية والدراسات الإنسانية/ شعبة الإدارة التعليمية في كلية العلوم والآداب بجامعة نزوى ومدارس محافظة جنوب الباطنة ، بعنوان`` قضايا تربوية معاصرة في الإدارة التعليمية`` بتاريخ 24/ مايو 2021م, افتراضيا- سلطنة عمان, 24/05/2021
- اللمؤتمر السنوي الدولي الرابع مستقبل التعليم في عصرالذكاء الاصطناعي مجالات التغيير ومتطلبات الاستدامة. , جامعة السلطان قابوس, 26-27/ 2/ 2024م
- المؤتمر الدولي الثالث- العلوم الإنسانية والتطبيقية في المؤسسات التربوية- واقع وتطلعات،, المؤتمر الدولي الثالث- العلوم الإنسانية والتطبيقية في المؤسسات التربوية- واقع وتطلعات،, 22-25/ 12/ 2022م
- المؤتمر الدولي السادس في العلوم التربوية والنفسية والعلوم الاجتماعية, اسطنبول- تركيا، تنظيم جامعة الطفيلة التقنية، كلية العلوم التربوية- الأردن، جامعة الطفيلة التقنية، كلية العلوم التربوية- الأردن, 8-9/ 3/ 2023
- المؤتمر العلمي الدولي الثالث الإنجازات البحثية الحديثة في العلوم الانسانية, المؤتمر العلمي الدولي الثالث الإنجازات البحثية الحديثة في العلوم الانسانية, 6-7/ 5/ 2023
- Publications
- 1. 2024 - Al Rawahi, Kawthar & Alhabsi, Radhiya. (2024). the Relationship between Administrative Empowerment of School Principals and Teachers` Job Performance in the South Al Batinah Governorate of the Sultanate of Oman, International Journal for Humanities and Social Sciences (IJHS)
- 2. 2024 خبرات وممارسات إدارة الصراعات التنظيمية لدى مديري مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عمان., : https://doi.org/10.31559/EPS2024.13.3.6
- 3. 2024 الحوكمة الإلكترونية وعلاقتها بالفاعلية التنظيمية في المدارس الحكومية بسلطنة عمان
- 4. 2024 العلاقة بين ممارسة مديري المدارس للقيادة المستدامة وتحقيق أبعاد التنمية المستدامة في مدارس محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان.
- 5. 2024 إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية
- 6. 2024 قيادة المؤسسات التعليمية في ظل الأزمات
- 7. 2024 دور الأسرة في تحقيق الأمن الفكري للأبناء
- 8. 2024 مجلس الشورى تحديات وآفاق مستقبلية , كتاب
- 9. 2023 The Mediating Role of Job Satisfaction in the Relationship between Organizational Culture and Job Commitment among Employees in the Ministry of Education in the Sultanate of Oman
- 10. 2023 The Extent of Undergraduate Student Participation in Conducting Scientific Research at The University of Nizwa in the Sultanate of Oman
- 11. 2023 القيادة التعليمية لدى مديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي وعلاقتها بالأداء المهني للمعلمين في سلطنة عُمان
- 12. 2023 The reality of competitive advantage in the Ministry of Education in the Sultanate of Oman in the context of Oman Vision 2040
- 13. 2023 مستوى الفاعلية التنظيمية وعلاقتهابالاستغراق الوظيفي لدى العاملين في وزارة التربية والتعليم بسلطنةعمان
- 14. 2023 درجة ممارسة القيادةالموزعة لدى مديري المدارس الحكومية وعلاقتها بمستوى الولاءالتنظيمي للمعلمين في محافظة الوسطى بسلطنة عمان
- 15. 2023 مستوى توافر مقومات جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالتماثل التنظيمي للمعلمين في مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان
- 16. 2023 الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالإلتزام الوظيفي لدى العاملين بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة مسقط بسلطنة عُمان
- 17. 2023 القيادة التعليمية لدى مديري مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عُمان.
- 18. 2023 درجة توفر الصحة التنظيمية وعلاقتها بالأداء الوظيفي لدى العاملين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان
- 19. 2023 واقع تطبيق مجتمعات التعلم المهنية الرقمية في مؤسسات التعليم الخاصة بسلطنة عمان
- 20. 2023 العلاقة بين الرضا الوظيفي والالتزام الوظيفي لدى العاملين بالمديريات العامة للتربية والتعليم في محافظتي شمال الباطنة وظفار بسلطنة عمان
- 21. 2023 البراعة التنظيمية لدى مديري مدارس الصفوف (10-12) وعلاقتها بالتكيّف التنظيمي للمعلمين في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عُمان
- 22. 2023 يحمل فكرًا
- 23. 2023 الدور التعليمي للأسرة في الألفية الثالثة
- 24. 2022 The administrative efficiency of school principals and its relationship to the professional performance of teachers in Sultanate of Oman
- 25. 2022 درجة امتلاك الطلبة لمهارات المستقبل وعلاقته بمحور الإنسان والمجتمع ضمن رؤية عُمان 2040 في جامعة نزوى بسلطنة عُمان
- 26. 2022 اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق مجتمعات التعلم المهنية الرقمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة بسلطنة عُمان
- 27. 2022 درجة توافر أبعاد العدالة التنظيمية لدى مديري معاهد العلوم الإسلامية بسلطنة عمان وعلاقتها بالارتباط الوظيفي للمعلمين
- 28. 2022 واقع تطوير الأداء المدرسي في مدارس محافظة البريمي بسلطنة عُمان،
- 29. 2022 درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة الموقفية وفق نظرية هيرسي وبلانشارد في محافظة البريمي بسلطنة عٌمان
- 30. 2022 تصور مقترح لتطوير أداء مديري مدارس التعليم الأساسي في إدارة الأزمات بمحافظة الداخلية في سلطنة عُمان
- 31. 2022 تأملات يومية
- 32. 2022 محور الإنسان والمجتمع، ضمن رؤية عمان 2040
- 33. 2022 اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق مجتمعات التعلم المهنية الرقمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة بسلطنة عُمان
- 34. 2022 - درجة امتلاك الطلبة لمهارات المستقبل وعلاقته بمحور الإنسان والمجتمع ضمن رؤية عُمان 2040 في جامعة نزوى بسلطنة عُمان، بحث منشور في مجلة الأكاديمية السلطانية للإدارة،سلطنة عمان، المجلد 11، ص287. بتاريخ مارس 2022م
- 35. 2022 التدوير الوظيفي
- 36. 2022 نحو سياحة مستدامة
- 37. 2022 قطاف تربوية
- 38. 2022 السِلم الاجتماعي والتعايش السِلمي
- 39. 2022 تمكين المحافظات.. مدخل لتحقيق التنمية الشاملة
- 40. 2021 ليس سهلًا
- 41. 2021 حرية التعبير
- 42. 2021 نعم نعمل بصمت
- 43. 2021 المدرسة القابوسية
- 44. 2021 كيف يمكن للتربية أن تواجه تحدي العولمة؟
- 45. 2021 التعليم كأولوية لمجتمع معرفي
- 46. 2021 كلمة حق
- 47. 2021 شُرفات في سماء الأُمنيات
- 48. 2021 تأثير جماعة الرفاق على التنشئة الاجتماعية
- 49. 2021 شبابنا واللامبالاة
- 50. 2021 أعيادنا بين كورونا وأصالة الموروث
- 51. 2021 تيّار جامح
- 52. 2021 فلاسفة وسائل التواصل الاجتماعي
- 53. 2021 في قلوبهم مرض
- 54. 2021 كيف تجعل حياتك أكثر فاعلية؟
- 55. 2021 فهم الذات
- 56. 2021 مجتمعات التعلم المهنية الرقمية
- 57. 2021 حوار الأجيال
- 58. 2021 كفى بالموت واعظًا
- 59. 2021 سرّ نجاحي
- 60. 2021 من أين سيأتينا الموج؟
- 61. 2021 قرارك بيدك
- 62. 2021 عُمان أمانة
- 63. 2021 حياتنا بالتفاؤل أجمل
- 64. 2021 مهارات المستقبل بين الواقع والمأمول
- 65. 2021 أن نتصرف كما يجب لا كما نحب
- 66. 2021 المسؤولية المجتمعية ضرورة عصرية
- 67. 2021 من يحمي الجمهور؟
- 68. 2021 وكسبت الرهان
- 69. 2021 مسؤولون ولكن!
- 70. 2021 علمني كيف اصطاد سمكة
- 71. 2021 ويبقى الود
- 72. 2021 حين يغيب الهدف
- 1. 2024 الإشراف التربوي الفعّال
- 2. 2023 قِطاف تربوية
- 3. 2018 التعلم النشط(تطبيقات عملية من البرامج التدريبية )
- 4. 2017 التمكين الإداري للقيادات التربوية (مرتكزات فكرية، وخبرات عالمية)
- 5. 2011 القيادة الأخلاقية
- 1. 2023 سيكولوجية الإدارة التعليمية
- 2. 2021 إدمان الألعابالإلكترونية وآثاره النفسية والاجتماعية على الأطفال
- 1. 2021 - دراسة درجة وعي طلبة جامعة نزوى بسلطنة عُمان بالمواطنة الرقمية، دراسة مرسلة للنشر في مجلة دراسات للعلوم الاجتماعية والانسانية
- 2. 2021 - القيادة التعليمية لدى مديري مدارس محافظة شمال الشرقية. دراسة مقبولة للنشر في مجملة أريد الدولية للعلوم الإنسانية والاجتماعية (774X-2663 : ISSN) وسوف ينشر يف العدد العاشر، بخطاب رقم Ref: AIJSSH -2221-12-11.
Article:
Book:
Book Section:
Conference or Workshop:
Faculty Administrative Experience
- 2016 - 2020: مدير دائرة مساعد بديوان عام الوزارة قائم بأعمال مدير الدائرة - وزارة التربية والتعليم- المديرية العامة للبرامج التعليمية- دائرة البرامج الإرشادية والتوعوية العضوية الفاعلة ضمن الفريق الفني متعدد القطاعات(وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة التنمية الاجتماعية) بالتعاون من مكتب اليونسيف بالسلطنة في مجال حماية الطفل
- 1997 - 2009: مديرة مدرسة - وزارة التربية والتعليم الحصول على مراكز متقدمة في الأداء المدرسي على مستوى المحافظة، تم تكريمي المديرة المثالية على مستوى السلطنة سنة 2001
Community Services
- 24/02/2024:
- 11/03/2022:
- 10/11/2021:
- 13/09/2021:
- 11/04/2021:
- 18/03/2021:
- 18/02/2021:
- 3/2/2021:
- 21/1/2021:
- 26/ 1/ 2024:
- 24/ 12/ 2023:
- 20/ 4/ 2024م:
Consultancy Activities
- - عضو هيئة تحرير , مجلة إيفاد للعلوم الإنسانية والاجتماعية، المؤسسة الدولية للتطوير الأكاديمي, المملكة الأردني الهاشمية, 2019
- عضو تحكيم البحوث التربوية, المجلةالدولية للدراسات التربوية والنفسية, جامعة اليرموك- المملكةالأردنيةالهاشمية, 2021
- عضو تحكيم بحوث تربوية, مجلة دراسات إنسانية واجتماعية، مجلة دورية محكمة مصنفة(ج), جامعة وهران، الجزائر, 2021
- عضو تحكيم, مجلة العلماء العرب للعلوم الإنسانية والاجتماعية، المجلس الأعلى للعلماء العرب، مجلة معتمدة ومرخصة ومسجلة لدى شبكة ISSN الدولية، الرقم المعياري الدولي للمجلة27095312 ISSN, المجلس الأعلى للعلماء العرب, 2020
- تحكيم بحثي, مجلة جامعة الشرقية للعلوم التربوية والإنسانية, جامعة الشرقية- سلطنةعمان, 2021
- تقديم استشارات تربوية وإدارية, مدارس حكومية , سلطنة عمان, 2016
Membership in Professional Bodies
- 2021-Present: - رئيسة لجنة ضمان الجودة بقسم التربية والدراسات الإنسنية .
- 2021--2024: عضو اللجنة العمانية للكتاب والآدباء
- 2021-Present: - عضو تقييم بحوث علمية في مجلة العلماء العرب للعلوم الإنسانية والاجتماعية، المجلس الأعلى للعلماء العرب، مجلة معتمدة ومرخصة ومسجلة لدى شبكة ISSN الدولية، الرقم المعياري الدولي للمجلة27095312 ISSN
- 2021-Present: - عضو هيئة تحرير مجلة إيفاد للعلوم الإنسانية والاجتماعية، المؤسسة الدولية للتطوير الأكاديمي.
- 2021-Present: - عضو تحكيم مجلة دراسات إنسانية واجتماعية، مجلة دورية محكمة مصنفة(ج)، تصدرها جامعة وهران 2، الجزائر
- 2021-Present: -عضو بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء
- 2021-Present: - عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمركز الأكاديمي للمؤتمرات والنشر العلمي – ماليزيا
- 2020-Present: - عضوة وسفيرة منصة إيفاد للباحثين والأكاديميين( EFADC2006)
Award and Recognitions
- 2021 وسام باحث مبادر منمنصة أريد العلمية
- 2021 وسام ناشط في منصة أريد العلمية لعام 2021م
- 2021 شهادة تقدير عضو اللجنة التنظيمية للملتقى الوطني البحث العلمي ورؤية عمان 2040
- 2021 التكريم كعضو لجنة تنظيم ملتقى قضايا معاصرة في الإدارة التربوية الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع تعليمية الداخلية
- 2021 خطاب شكر وتقدير للجهود خلال فترة عملي بوزارة التربية والتعليم
- 2019 شهادة شكر وتقدير من المدير العام للمديرية العامة للبرامج التعليمية؛ نظير المبادرات التربوية في مجال تدريب وتنمية الكوادر على مستوى المديرية العامة للبرامج التعليمية
Direct link to page: https://www.unizwa.edu.om/staff/cas/radhiyaalhabsi | Download CV