|   03 ديسمبر 2022م
بكالوريوس في التمريض
كلية الصيدلة والتمريض
قيمة الساعة المعتمدة إجمالي الساعات المعتمدة تكلفة الفصل الدراسي الواحد إجمالي التكلفة مع السنة التأسيسية + 2240 ر.ع مدة الدراسة المتوقعة (15ساعة للفصل ربيع وخريف) بالسنوات
107 ر.ع 152 1605 ر.ع 18504 ر.ع 5.5 إلى 6
الحد الأدنى للتقدم للبرنامج:
الحصول على معدل عام (ج) على الأقل في المواد التى درسها الطالب.
طريقة احتساب المعدل:
)الأحياء (ج) + اللغة العربية + اللغة الإنجليزية (أ) أو (ب)× 60%)+ (مجموع المواد الدراسية × 40%)
معلومات إضافية:
يشترط اجتياز المقابلة الشخصية و امتحان القدرات

نبذة عن طبيعة البرنامح:
تقدم مدرسة التمريض برنامجي بكالوريوس وبرنامج واحد للدبلوم، يشتمل برنامجا البكالوريوس على 4 سنوات للدراسات الأولية وبرنامج تكميلي للممرضين القانونيين الحاصلين على دبلوم التمريض أما البرنامج الثالث فهو الدبلوم التأهيلي.
1- برنامج بكالوريوس التمريض
تمثل درجة بكالوريوس في التمريض الخطوة الولى لاحتراف المهنة. تعتبر الرابطة الأمريكية لكليات التمريض ومنظمات التمريض الرائدة الأخرى درجة البكالوريوس كأدنى متطلب تعليمي لاحتراف التمريض. ولنيل درجة البكالوريوس في عام التمريض ينبغي على الطالب أن يكمل بنجاح 152 ساعة معتمدة.
2- برنامج بكالوريوس لتمريض مابعد الدبوم
يمكن هذا البرنامج الممرض ذي المهارات القيادية والمقدرة التحليلية والالتزام العالي بمهنة التمريض والقابلية الأكاديمية من الحصول على درجة البكالوريوس سواء بدوام كامل أو بدوام جزئي. إن المتطلب الأدنى لإتمام هذا البرنامج هو اكمال 88 ساعة معتمدة.
3- دبلوم في التمريض
ينبغي على الطالب أن يكمل بنجاح الحد الأدنى البالغ 96 ساعة معتمدة.

الوظائف الملائمة للبرنامج:
يمكن لخريجي برامج التمريض المختلفة العمل بدوام كامل في مرافق الرعاية الصحية الحكومية والخاصة ، مثل المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات