|   26 مايو 2020م
السابقالتالي


مركز دارس يحصل على نظام إدارة جودة الخدمة شعار المنظمة الدولية للمقاييس شعار مركز دارس

حصل مركز دارس للبحث العلمي و التطوير التقني على شهادة نظام إدارة جودة الخدمة  IS 9001:2015    من المنظمة الدولية للمقاييس، وذلك يوم الأربعاء الماضي ١٩ ديسمبر ٢٠١٨م.
وقد تم اعتماد نظام إدارة الجودة من قبل الخبير المكلف من المنظمة الدولية للمقاييس فرع زيوريخ سويسرا وذلك بعد مراجعة نظام مركز دارس الإداري والفني ومطابقته بالنظام الدولي من حيث أداءه فيما يتعلق بتقديم الخدمات التحليلية وبرامج التدريب والتي تتطابق مع الاحتياجات الأكاديمية  والبحثية والصناعية على الصعيد المحلي والدولي 

جانب من مختبرات مركز دارس جانب من مختبرات مركز دارس جانب من مختبرات مركز دارس

وذكر الدكتور عيسى بن سليمان العامري -مدير مركز دارس-: بأن إدارة المركز شرعت في تحديث نظام إدارة الجودة ليتطابق مع النظام الدولي منذ ما يقارب السنة من خلال تقديم خدماته كفحص عينات  الأنسجة والخلايا، واختبار الصخور والتربة والطين والماء للمعادن والعناصر، والتعرف على الميكروبات، و DNA وتسلسل البروتين وفرز الخلايا، والكشف عن الملوثات في المياة والأغذية، وتحليل الأدوية والنفط الخام وغيرها. بالإضافة إلى البرامج التدريبية  المتوفرة في المركز والخدمات التحليلية للقطاع الصناعي والمساعدة البحثية  للأكاديميين والباحثين والطلبة وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز.

الجدير بالذكر أن مركز دارس مجهز بأحدث الأجهزة العلمية المتطورة لتحليل مجموعة واسعة من العينات. كما تتوفر المؤهلات والخبرات العلمية والبحثية لفريق مركز دارس مما يؤهل العمل بشكل وثيق مع المختصين من مختلف المجالات على المستوى الأكاديمي والصناعي، هذا ويحتوى مركز دارس على ثلاث وحدات هن: وحدة المجهر الإلكتروني، ووحدة الأنسجة والخلايا، ووحدة الطيف الكتلي، ووحدة التقنية الحيوية.