|   06 مايو 2024م
السابقالتالي


يوميات جناح جامعة نزوى في معرض الكتاب


كان يوم أمس الثلاثاء 26 فبراير 2019م، حافلا في جناح جامعة نزوى 3C4 بمعرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والعشرين، إذ احتفل جناح الجامعة بصحبة مجموعة من الباحثين، بتوقيع العدد الرابع لمجلة جامعة نزوى "الخليل" للدراسات الأدبية واللغوية، التي ضمّنت الأعمال المحكّمة والسير المقدمة للندوة الدولية: (الإمام محمد بن عبدالله الخليلي ودوره الحضاري والعلمي في عمان).

شارك الجامعة في هذا الاحتفاء جملة من الباحثين، في مقدمتهم: الدكتورة هادية مشيخي من الجمهورية التونسية الشقيقة، والشيخ الدكتور محمد ناصر بو حجام من الجزائر الشقيق، والدكتور مبارك الراشدي والدكتور سعيد الهاشمي من جامعة السلطان قابوس، والدكتور صالح الراشدي ومن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والدكتور سليمان الكيومي من وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد بن خميس الرواحي الذي شارك في هذا العدد بمقال شائق عن الروايات الشفوية في بلدة مسلمات عن الإمام الخليلي رحمه الله. وحضر الفعالية كذلك المكرّم الدكتور عبدالله العمري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سدح.

كما زار جناح جامعة نزوى مراسل إذاعة سلطنة عمان، فأجرى حوارا مع الدكتور سليمان الحسيني تطرق فيه للحديث عن إصدارات جامعة نزوى وجهودها البحثية والعلمية وما يعرضه الجناح من كتب علمية وبحوث محكمة. وحرص معهد العالم العربي بباريس لإضافة سلسلة إصدارات مجلة الخليل إلى مكتبة المعهد؛ وذلك بزيارة الأستاذة أولجا أندريانوفا للجناح.