|   12 أغسطس 2020م
السابقالتالي


 

الجامعة توفد عددًا من الفنِّيين والطُّلاب الخرِّيجين بقسم الكيمياء إلى جمهوريَّة الفلبِّين للمشاركة في مؤتمر الفلبِّين للكيمياء 2011م

وفد الجامعة المشارك في مؤتمر الفلبِّين

سعيًا من الجامعة بالارتقاء بالمستوى الوظيفي لكوادرها، إلى جانب الارتقاء بالمستوى التَّعليمي لطلابها، وجعلهم على درايةٍ بكلِّ المستجدات في مجال تخصُّصهم؛ ليكونوا قادرين على مواكبة التَّطوُّرات العالميَّة، وعلى قدرٍ من الكفاءة كغيرهم في دول العالم؛ أوفدت الجامعة عددًا من الموظَّفين الفنِّيين والطُّلاب الخرِّيجين بقسم الكيمياء بكليَّة العلوم والآداب إلى جمهوريَّة الفلبين؛ للمشاركة في مؤتمر "الفلبِّين للكيمياء 2011م"؛ الَّذي تنظَّمه جمهوريَّة الفلبِّين في إطار احتفاليَّة العالم بعام الكيمياء.

حيث عقد المؤتمر في الفتره من (13 إلى 15/4/2011م). وشمل برنامجًا مكثَّفًا من المحاضرات، وعرضًا لأحدث المشاريع الكيميائيَّة في العالم، كما تضمَّن تقديم حلولٍ مقترحةٍ لأخطر المشكلات البيئيَّة النَّاجمة من المخلَّفات الكيميائيَّة. وقد حظي وفد الجامعة بفرصة الالتقاء برؤساء المجلس الكيميائيِّ الأمريكيِّ وأعضائه المكوَّن من الدُّكتورة نانسي جاكسون، والدُّكتور دوجلاس والتر، والدُّكتور ريتشارد؛ حيث دار الحوار بينهم عن كيفيَّة تعزيز قدرات الطَّالب العمانيِّ وامكانيَّاته وسبل تطويرها؛ ليواكب ويساير من خلالها التَّطوُّرات العلميَّة الجديدة بطريقةٍ تمكِّنه من الارتقاء بمستوى الصِّناعات في البلد.

كما صاحب المؤتمر معرضٌ لمجموعةٍ من الشَّركات والمصانع الَّتي قامت بعرض أحدث المشاريع والمنتجات الكيميائيَّة، حيث تسنَّى لطلاب قسم الكيمياء الخريجين الاطلاع عليها والاستفادة منها؛ عائدين لأرض الوطن بمعارفَ وخبراتٍ جديدة.