|   12 أغسطس 2020م
السابقالتالي


 برنامج \"آفاق عالميّة للدِّراسة الصَّيفيَّة\" يحلِّق بـ90 طالبًا من الجامعة إلى بريطانيا وفرنسا وأمريكا

صورة من أرشيف برنامج آفاق عالميَّة للدراسة الصَّيفيَّة صيفَ العام المااضي 2012م 

        ضمن برنامج آفاق عالمية للدِّراسة الصيفيَّة الَّذي تنظمه جامعة نزوى كلّ عام بهدف إكساب طلابها آفاقًا أوسع في تحصيل العلوم والمعرفة، ومعايشة ثقافاتٍ وحضاراتٍ عريقةٍ ومختلفةٍ، ومشاهدة مدنٍ ومعالم مشهورةٍ في مختلف دول العالم،إلى جانب صقلٍ مهارات الطالب وزيادة الثِّقة بالنَّفس، وعدم الاعتماد على الآخرين؛ انطلق ثلاثة وعشرون طالبًا في مطلع الشّهر الجاري لدراسة مساقَين أكاديميَّين في مجالات الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات بجامعة وِيسْكُنسُون بالولايات المتَّحدة الأمريكيَّة. في حين اتّجه ستة طلاب إلى معهد كافيلام لتعلُّم اللُّغة الفرنسيَّة في فرنسا والتّعرُّف على معالمها وثقافتها.

        وستنطلق مجموعةٌ أخرى من الطلاب يبلغ عددهم ستّين طالبًا في الثامن من الشهر الجاري للدّراسة في جامعة بُرُونِلْ بالمملكة المتَّحدة شاملةً دراسة مساقين أكاديميّين في اللُّغة والثَّقافة الإنجليزيَّة إلى جانب برنامج للاطِّلاع الثَّقافي، والتَّعرُّف على المجتمع البريطاني وحضارته عن كثب.

        وينفذ هذا البرنامج في عامه الرَّابع مكتب مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، ليشمل تسعة وثمانين طالبًا وطالبةً في عددٍ من التَّخصّصات بكليَّات الجامعة الأربع، وسيكون من بين خطَّة البرنامج هذا العام رحلةٌ علميّةٌ إلى ماليزيا التحق بها عددٌ من الطّلاب للدراسة في إحدى جامعاتها.